يواجه تهمة الاعتداء على شخص يتولى سلطة عامة

قال تسقط الماكرونية.. الكشف عن هوية صافع ماكرون

الثلاثاء ٨ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٩ مساءً
قال تسقط الماكرونية.. الكشف عن هوية صافع ماكرون
المواطن - متابعة

كشفت السلطات الفرنسية، الثلاثاء، عن هوية المعتدي بالصفع على الرئيس إيمانويل ماكرون خلال جولة في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

السلطات الفرنسية تعتقل صافع ماكرون:

واعتقلت السلطات، شابين يبلغان من العمر 28 عامًا، من سكان دروم، أحدهما وثقت الكاميرات هويته لحظة صفعه الرئيس الفرنسي أمام حشد من الناس، بحسب ما أفاد به المدعي العام في بلدية فالانس التي وقع فيها الحادث.

وبحسب تصريحات المدعي العام، تم وضع الشابين، في حجز الشرطة ويواجهان الآن تهمة الاعتداء على شخص يتولى سلطة عامة في البلاد.

ويخضع الشابان حاليًا للتحقيق من طرف قوات الدرك دون أن تعطي أي معلومات أخرى عن دوافعهما، لكن تقارير في الإعلام الفرنسي تحدثت عن شبهات انتمائهما إلى اليمين المتطرف، بحسب سكاي نيوز عربية.

ماذا قال صافع ماكرون:

ووفقًا لوكالة “فرانس برس”، فقد كان من الممكن سماع صوت الرجل المعتدي على الرئيس الفرنسي وهو يصرخ “تسقط الماكرونية”، قبل أن يصفع ماكرون.

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن المعتدي صاح أيضًا بعبارة “مونتجوي سانت دينيس”، والتي كانت صرخة معركة الجيوش الفرنسية عندما كانت البلاد لا تزال ملكية.

مجهول يصفع ماكرون:

وتعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لصفعة قوية من مجهول أثناء جولة داخلية قام بها اليوم الثلاثاء في منطقة لادروم الفرنسية.

وتدخل حراس ماكرون على الفور، حيث ألقوا القبض على الشاب وآخر كان معه وسارع حراس آخرون إلى نقل الرئيس إلى مكان آمن.