لجنة المنشطات تعلن إيقاف 3 لاعبين رسميًّا

الثلاثاء ٨ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٩:٤٣ مساءً
لجنة المنشطات تعلن إيقاف 3 لاعبين رسميًّا
المواطن - مروة نبيل

أعلنت لجنة المنشطات، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف 3 لاعبين رسميًّا، وفي مقدمتهم؛ نجم فريق التقدم المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى، التريندادي ليستر ستيفان بلتير.

إيقاف ليستر ستيفان عامين:

وقررت لجنة المنشطات إيقاف ليستر ستيفان عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًّا وخارجيًّا لمدة عامين اعتبارًا من 24 مايو الماضي، بسبب المادة Higenamine المحظورة رياضيًّا وفقًا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا”.

ولفتت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بيانها، إلى أن اللاعب التريندادي تنازل عن حقه بفتح وتحليل العينة B وأتاحت اللجنة الفرصة له في حضور جلسة استماع لعدة مرات ولم يحضر اللاعب أو من يمثله.

وكانت العينة قد أجريت في الثامن من فبراير العام الماضي، وتم إشعار اللاعب بنتيجة العينة A في مارس 2020، وأوضحت لجنة المنشطات أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يومًا، وتم إشعار اللاعب والاتحادين السعودي والدولي بالعقوبة لاعتماد تنفيذها.

 ليستر ستيفان
ليستر ستيفان

لجنة المنشطات توقف لاعبين آخرين:

كما أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، عن إيقاف لاعب فريق الاتحاد لكرة الطائرة، أحمد كعبي لمدة عامين اعتبارًا من 10 مارس 2021، بسبب ثبوت تناوله مادة Cathine المحظورة رياضيًّا.

وأوقفت اللجنة لاعب فريق الصفا لكرة اليد، محمد آل نصفان، لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من يوم 10 مارس 2021، وذلك بعد ثبوت تناوله مادة Cathine وPsendoephedrine المحظورتين رياضيًّا.