بعد اكتمال عقد المتأهلين

مشوار منتخبات آسيا بتصفيات كأس العالم 2022

الأربعاء ١٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٢:٥٨ مساءً
مشوار منتخبات آسيا بتصفيات كأس العالم 2022
المواطن - مروة نبيل

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، بعد اكتمال عقد المتأهلين رسميًا.

فيتنام أحدث المنضمين

وأصبح منتخب فيتنام الأول لكرة القدم، أحدث المنضمين إلى قائمة المنتخبات التي تشارك في الدور النهائي من التصفيات، لينضم إلى 11 منتخبًا سبق لها المشاركة في المراحل النهائية من تصفيات كأس العالم.

وضمنت المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي الحصول على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين التي كانت ضمنت التأهل مبكرًا بصفتها الدولة المضيفة، بجانب منتخب قطر متصدر المجموعة الخامسة.

المنتخبات الآسيوية في تصفيات كأس العالم

وذكر الآسيوي في تقريره: “ضمن منتخب سوريا التأهل عن المجموعة الأولى بعد أن تربع على الصدارة، حيث حقق 7 انتصارات متتالية، وانضم إليه منتخب الصين الذي حصل على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني”.

وأضاف: “جاء تأهل منتخب الصين بعد فوزه على سوريا 3-1، حيث حصد الفريق أربعة انتصارات في أربع مباريات منذ استئناف المنافسة في الدور الثاني، في المقابل حجزت أستراليا بطاقة التأهل للدور النهائي، قبل الجولة الختامية، بعد أن حسمت صدارة المجموعة الثانية، واختتم الفريق مبارياته بتحقيق الفوز على الأردن 1-0”.

وفي المجموعة الثالثة، نجح منتخب إيران في خطف الصدارة بعد فوزه على العراق بهدف نظيف، ليحجز بطاقة التأهل للدور النهائي، إلا أن منتخب العراق تأهل أيضًا للمرحلة النهائية كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، وذلك بفضل النتائج المميزة التي حققها على مدار مشوار المنافسة.

إيران والعراق
مباراة إيران والعراق – المصدر afc

وتابع: “ونجح منتخب السعودية في الفوز بصدارة المجموعة الرابعة بعد أن حقق الفوز في الجولة الختامية على أوزبكستان بنتيجة 3-0، وهي النتيجة التي تعني خروج أوزبكستان من منافسات تصفيات كأس العالم 2022″.

المنتخب السعودي
لاعبو الأخضر – المصدر @SaudiNT

وتأهل منتخب عمان إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني، بعد أن حقق الفوز في الجولة الختامية على بنغلادش 3-0، ليختتم مشوار المنافسة برصيد 18 نقطة، وكان منتخب قطر ضمن الفوز بصدارة هذه المجموعة، ولكنه تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بصفته يمثل الدولة المضيفة.

وأنهى منتخب اليابان مشواره في المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة، حيث حقق 8 انتصارات متتالية بعدما تغلب في الجولة الأخيرة على قرغيزستان، وهو يطمح الآن في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة على التوالي.

أما في المجموعة السابعة، فقد نجح منتخب الإمارات في إكمال عودته القوية بعدما تغلب على فيتنام 3-2، حيث تربع على صدارة المجموعة. في حين تأهل منتخب فيتنام كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني في تصفيات كأس العالم 2022.

فيتنام والإمارات
مباراة فيتنام والإمارات – المصدر afc

وكان منتخب كوريا الجنوبية حسم يوم الأحد صدارة المجموعة الثامنة بعدما تغلب على لبنان 2-1، حيث يتطلع الفريق لخوض المشاركة العاشرة على التوالي في كأس العالم، في المقابل نجح منتخب لبنان في الحصول على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.