جاءت بتغييرات منحتها مظهرًا رياضيًا

مواصفات سيارة هوندا Civic الجديدة كليًا

الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
مواصفات سيارة هوندا Civic الجديدة كليًا
المواطن- متابعة

تم الكشف عن سيارة هوندا Civic الجديدة كليًا، حيث قررت الشركة اليابانية هذا العام أن تعيد لـ سيفيك الجديدة طابعها الشبابي المميز، وأدخلت عليها تعديلات جعلتها تبدو أكثر عصرية وقوة.

تعديلات سيارة هوندا Civic الجديدة

ومن أهم ما حصلت عليه السيارة الجديدة هو هيكل الهاتشباك الذي كان ينجذب إليه العديد من محبي سيارات Civic التي طرحت بداية القرن الحالي، لكن الهيكل هذه المرة أتى بباب خلفي مائل، واكتسب مظهرًا رياضيًا، وتزين بفتحات هوائية كبيرة على المقدمة ومصابيح بارزة بتصميم خاص.

وجاءت المركبة بهيكل بطول 4 أمتار و53 سنتيمترًا، عرضه 180 سم، وارتفاعه 141 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 273 سم، كما جهزت بعجلات رياضية فريدة التصميم.

مواصفات سيارة هوندا Civic الجديدة كليًا
سيارة هوندا Civic الجديدة

ولم تغب روح العصرية عن قمرة هذه السيارة أيضًا، إذ حصلت على واجهة قيادة جديدة كليا مزينة بالكروم، ومثبت عليها شاشتان، شاشة لمسية في المنتصف للتحكم بأنظمة المولتيميديا وأنظمة الملاحة ورؤية من الكاميرات، وأخرى قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية.

وحصلت Civic على مقاعد جلدية مريحة تتسع لخمسة ركاب، مجهزة بأنظمة تدفئة وتبريد، فضلًا عن نظام إضاءة داخلي مميز، وأنظمة للحفاظ على الثبات على المنعطفات، وحساسات للضوء والمطر، وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، ونظام لتشغيل المحرك عن بعد.

نسخ سيارة civic الجديدة

وستأتي هذه السيارة بعدة نسخ، منها نسخة بمحركات توربينية بسعة 1.5 لتر تولد عزمًا يعادل 182 حصانًا، ونسخ بمحركات بسعة 2.0 لتر بعزم 160 حصانًا، وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية أو علب ميكانيكية بست سرعات، بحسب موقع moto1 المتخصص في السيارات.