ضمن سلسلة البطولات الكبرى

وزير الرياضة: المملكة فازت باستضافة بطولة العالم للفروسية 2024

الأحد ٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٩:٠٥ مساءً
وزير الرياضة: المملكة فازت باستضافة بطولة العالم للفروسية 2024
المواطن - محمد سمعه

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، على أن المملكة حظيت بالفوز بحقوق استضافة كأس العالم لـ الفروسية عام 2024.

وأوضح وزير الرياضة خلال مؤتمر التواصل الحكومي على أن المملكة ستنظم بطولة العالم بالفروسية بعد 3 سنوات من الآن.

وأشار الأمير عبدالعزيز الفيصل إلى أنه سيقام حفل عالمي خلال استضافة المملكة لـ دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية في عام 2023، حيث سيكون أول حفل عالمي لفنون الدفاع عن النفس لتكريم أساطير فنون الألعاب الـ15.

ومن المعروف أن بطولة العالم للفروسية تُقام كل 4 سنوات أسوة بـ كأس العالم لكرة القدم، حيث تشتمل البطولة على عدد من ألعاب الفروسية مثل لعبة قفز الحواجز وسباق التحمل والترويض والوثب.

وزير الرياضة يؤكد الاستمرار باستضافة البطولات الكبرى:

وبوقت سابق، أوضح الأمير عبدالعزيز الفيصل أن المملكة سوف تستمر في استضافة بطولة كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الإيطالي وبطولة السوبر غلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3×3 ، وسباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2022”.

وزير الرياضة
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل – المصدر @gsaksa

ونجحت المملكة في جذب أنظار العالم خلال الفترة الأخيرة؛ نظرًا لاستضافتها العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى، ليصبح الحلم حقيقة، حيث نظمت نزال الدرعية التاريخي، ومهرجان الدرعية للفروسية، وكأس السوبر الإيطالي.

عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتحدث عن دوري المدارس:

وخلال مؤتمر التواصل الحكومي، نوه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نوه إلى أن دوري المدارس لكرة القدم سيبدأ مع استئناف الدراسة الحضورية هذا العام.

وأكد وزير الرياضة على أن الوزارة تعمل مع وزارة التعليم على إطلاق دوري لـ الألعاب الأخرى.