شهود عيان يرون تفاصيل مروعه

وفاتان و38 إصابة جراء تصادم قطارين في الإسكندرية

الثلاثاء ٢٢ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٤:١٠ مساءً
وفاتان و38 إصابة جراء تصادم قطارين في الإسكندرية
المواطن - متابعة

توفي شخصان على الأقل وأصيب 38 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الإسكندرية في مصر بعد ساعات من تصادم قطار مع حافلتين لنقل الركاب في القاهرة يوم أمس.

وروت إحدى الضحايا بحادث قطار الإسكندرية في مصر الذي وقع اليوم الثلاثاء، تفاصيل الحادث، قائلة: “ابني كلمني وقالي أنا في المستشفى، كان في إصابات كتير”.

القطار كان ماشي بسرعة عالية:

وأضافت خلال مقطع فيديو متداول: “بنتي أخدتها الإسعاف إلى المستشفى وابني سايب 3 عيال”، معقبة: “عايزين وسيلة موصلات تكون أمان، القطار كان ماشي بسرعة عالية جدًا”.

وتابعت: “أنا كنت راكبة القطار مع أولادي وفوقت من الخبطة معرفش ولادي فين لحد ما كلموني وقالوا إننا في المستشفى”.

وكشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إصابة 40 شخصًا في حادث قطار الإسكندرية، حيث تنوعت الإصابات بين كدمات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، ويتلقى جميع المصابين العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء.

27 سيارة إسعاف لإنقاذ مصابي القطار:

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ27 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (رأس التين العام، وجمال حمادة المركزي، وشرق المدينة).

وأكد، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

 تفاصيل وقوع الحادث:

فيما أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل الحادث، قائلًا: “الحادث بسيط لا داعي للقلق، وما حدث هو جرار اصطدم بإحدى القطارات من الخلف”.

وأضاف خلال تصريح صحفي له، بأن الحادث أسفر عن عدد من الإصابات الخفيفة تم نقلهم لأقرب مستشفى لعمل اللازم، فيما ما عدا وجود إصابة لشخصين بكسور فقط.

وكان قد اصطدم صباح اليوم الثلاثاء، جرار قطار بأحد القطارات من الخلف بالقرب من محطة الإسكندرية، مما أسفر عن وجود إصابات طفيفة لعدد من الركاب.