5 تطبيقات خطيرة على أندرويد يلزمك حذفها على الفور
يمكن من خلالها سرقة بياناتك

5 تطبيقات خطيرة على أندرويد يلزمك حذفها على الفور

الساعة 5:50 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
5 تطبيقات خطيرة على أندرويد يلزمك حذفها على الفور القراصنة
المواطن - متابعة

تهديد خطير يواجهه مستخدمو “أندرويد” من قبل القراصنة من خلال تقنية جديدة تحاكي التطبيقات الشائع استخدامها في محاولة لخداع المستخدمين لتثبيتها على هواتفهم بهدف الوصول إلى البيانات الشخصية.

خطر جديد يلاحق مستخدمي أندرويد:

واكتشف فريق Bitdefender، أن المتسللين يعتمدون على طرق جديدة لمحاولة الوصول إلى الأجهزة وجميع البيانات الشخصية للغاية وحتى تفاصيل الحساب المصرفي، التي تُرسل مباشرة إلى المجرمين دون أن يلاحظ المستخدم وقوع هجوم، بحسب روسيا اليوم.

وأوضح فريق Bitedender، أن المجرمين يذهبون إلى محاكاة التطبيقات ذات التصنيف الأعلى على أمل خداع بعض المستخدمين على الأقل لتنزيل وتثبيت إصداراتهم الخبيثة، وبمجرد خداعهم لتثبيتها، يتم استهداف المستخدمين بنوع جديد من الفيروسات يسمى Teabot، والذي لديه القدرة على بث كل شيء على الشاشة مباشرة إلى المحتالين عبر الإنترنت.

تطبيقات يلزمك حذفها:

ويستطيع القراصنة من خلال هذه التطبيقات الوصول إلى النصوص الشخصية، والتحقق من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وبالطبع تفاصيل البطاقة عند التسوق عبر الإنترنت، حيث يمكن مشاهدتها وسرقتها.

وتشمل التطبيقات التي يجب الانتباه إليها وحذفها على الفور ما يلي:

  • Uplift: Health and Wellness.
  • BookReader.
  • PlutoTV.
  • Kaspersky: Free Antivirus.
  • VLC MediaPlayer.

وإذا كنت تعتقد أن لديك أحد التطبيقات المزيفة المذكورة أعلاه على هاتفك، فعليك حذفها على الفور، وأفضل طريقة لتجنب الإصابة هي عدم تثبيت التطبيقات خارج المتجر الرسمي مطلقًا وأيضًا، لا تنقر أبدًا على الروابط في الرسائل، وكن دائمًا منتبهًا من أذونات تطبيقات “أندرويد”، بحسب فريق Bitedender.

وسابقًا طرح عملاق التكنولوجيا قوقل ميزات جديدة لمستخدمي الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، وقد كشفت الشركة عن 6 مميزات جديدة ستصل قريبًا للمستخدمين، شملت جدولة الرسائل النصية والوضع المظلم في خرائط قوقل وأمان كلمات المرور وإصدار جديد من Talkback لضعاف البصر وزيادة ذكاء مساعد قوقل وميزات جديدة في Android Auto.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

يوتيوب ينافس تيك توك بتطبيق جديد

كشفت شركة يوتيوب YouTube، اليوم الاثنين، عن إطلاق