IPHONE 13 يستعين بشاشة خارقة من سامسونغ

المواطن- متابعة
iPhone 13 يستعين شاشة خارقة من سامسونغ

بدأت شركتا سامسونغ ديسبلاي Samsung Display، و إل جي LG Display، في إنتاج شاشات هاتف iPhone 13 الجديد من آبل بناءً على أوامر الشركة.

وبحسب صحيفة TheElec، فإن خطوة الشركتين تأتي في وقت مبكر بنحو شهر من العام الماضي، والذي شهد إطلاق هاتف آيفون 12، وقال المصادر إن الشركة تحاول تجنب خطأها الذي وقعت فيه وذلك من خلال تأمين مكونات شاشات الـ OLED في وقت مبكر، لتفادي تعرضها لمشاكل الإمدادات التي سببتها جائحة كوفيد-19.

iPhone 13 يستعين شاشة خارقة من سامسونغ

مواصفات الشاشة

وتخطط Samsung Display لتصنيع 80 مليون وحدة من شاشات OLED لجهاز آيفون الجديد، علمًا بأن سامسونغ هي المورد الوحيد لهذا النوع من الشاشات بترانزستور ذي الأغشية الرقيقة (LTPO) كما تدعم معدل التحديث البالغ 120 هرتز.

وتخطط آبل لاستخدام هذه الشاشات في الطرازات الأعلى تكلفة، فيما ستقوم LG Display بصنع 30 مليون وحدة للطرازات الأقل، بينما ستسلم شركة BOE نحو 9 ملايين شاشة، وغالبًا سيمثل إجمالي الشاشات التي ستنتج لصالح آبل نحو 170 مليون شاشة خلال العام الجاري.

iPhone 13 يستعين شاشة خارقة من سامسونغ

موعد إطلاق iPhone 13

وتشير مصادر في الصناعة إلى أن بدأ إنتاج شاشات OLED قبل شهر تقريبا يؤكد التقارير السابقة التي تفيد بأن iPhone 13 سيعود إلى الإطلاق المعتاد في سبتمبر.

iPhone 13 يستعين شاشة خارقة من سامسونغ

 


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3615323