الشيوخ الأمريكي يوافق لأول مرة على قرار للحد من العمل العسكري ضد إيران
مركز التدريب العدلي يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المحامين والدبلوم العالي للمحاماة
بدء إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين لشهر يونيو
زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمال غربي الصين
ترامب: إيران وافقت على تفتيش مواقعها النووية
كاليفورنيا تعتزم مقاضاة إدارة ترامب بشأن اتفاق لإنهاء مشروع لطاقة الرياح البحرية
أسعار النفط تنخفض بنحو 1% عند التسوية
مساعد وزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية بدولة قطر يرأسان اجتماع فريق عمل اللجنة الأمنية والعسكرية
سلمان للإغاثة يختتم مشروع “سمع السعودية” التطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي في تركيا
تنبيه من أتربة مثارة على منطقة الرياض
حذرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض من التعرض لضربات الشمس، مشيرةً إلى ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام في محافظات ومدن المنطقة.
وأوضحت صحة الرياض أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يتسبب في الإصابة بعدة أمراض مثل الإجهاد الحراري، وضربة الشمس، والطفح الجلدي، وتشنجات العضلات، وحروق الشمس.
وأشارت إلى أن أعراض ضربة الشمس تشمل ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 40 درجة مئوية فأكثر، حرارة واحمرار ورطوبة في الجلد، ضربات نبض قوية وسريعة، إضافة إلى صداع، ودوخة، وغثيان، وفقدان الوعي، فضلاً عن رؤية، أو سماع أشياء غير موجودة بالواقع (هلوسة).
وبينت صحة الرياض أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الحرارة هي: الأطفال، كبار السن، والمصابون بالأمراض المزمنة، والمصابون بالأمراض العقلية، كما أنه من الممكن أن يصاب الشباب والأصحاء، إذا مارسوا الأنشطة البدنية الشاقة في أثناء الطقس الحار.
وشددت أن هناك عدة عوامل للخطورة للإصابة بضربة الشمس مثل التعرض إلى مستويات عالية من الرطوبة، السمنة، الحمى، الجفاف، ضعف الدورة الدموية، إضافة إلى تناول بعض الأدوية مثل: مضادات الهيستامين، مضادات الاكتئاب، مدرات البول، بعض الأدوية المستخدمة في علاج حب الشباب، وفي خفض ضغط الدم.