الاتحاد الدولي: مشاركة تهاني القحطاني خطوة كبيرة للأمام
غادرت أولمبياد طوكيو من دور الـ32

الاتحاد الدولي: مشاركة تهاني القحطاني خطوة كبيرة للأمام

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الاتحاد الدولي: مشاركة تهاني القحطاني خطوة كبيرة للأمام تهاني القحطاني - المصدر @saudiolympic
المواطن - مروة نبيل

أشاد الاتحاد الدولي للجودو، بتطور اللعبة النسائية في السعودية، ومشاركة تهاني القحطاني في منافسات دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020”.

تهاني القحطاني تودع الأولمبياد

وودعت تهاني القحطاني صاحبة الـ21 عامًا منافسات “أولمبياد طوكيو 2020″، اليوم الجمعة، بعد خسارتها أمام اللاعبة الإسرائيلية راز هيرشوكو ضمن منافسات دور الـ32 وزن 78 كجم، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وكان رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد حرص على التواجد قبل بداية المباراة ودعم تهاني القحطاني في هذه المواجهة الصعبة، وذلك بعدما تابع تدريباتها مؤخرًا لتحفيزها.

وزير الرياضة مع تهاني القحطاني
وزير الرياضة مع لاعبة الجودو – المصدر @saudiolympic

الاتحاد الدولي للجودو يشيد بتطور اللعبة في السعودية

وأعرب الاتحاد الدولي للجودو عبر موقعه الإلكتروني الرسمي عن سعادته بالتطور الكبير في لعبة الجودو بالسعودية التي بدأت في الاعتماد على اللاعبات الإناث منذ أولمبياد لندن 2012، عن طريق المتسابقة وجدان شهرخاني.

وقال الاتحاد الدولي: “تثبت السعودية، أنه من خلال الرياضة يمكننا تجاوز الاختلافات، وجعل الرياضة قوة لتوحيد العالم، مباراة تهاني القحطاني وهيرشكو تمثل خطوة كبيرة للأمام، تثبت الاحترام والصداقة، مع إظهار أن الرياضة يمكن أن تتجاوز أي تأثير سياسي”.

تهاني القحطاني
جانب من المباراة – المصدر @saudiolympic

وأضاف في بيانه: “يشيد الاتحاد الدولي للجودو والمجتمع الرياضي ويثني على الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، لدعمه وحماية الرياضة”.

جدير بالذكر أن الجودو النسائي السعودي حافظ على مشاركاته في دورة الألعاب الأولمبية منذ نسخة 2012، حيث شاركت السعودية جود فهمي، في نسخة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

تهاني القحطاني
لاعبة الجودو السعودية – المصدر @saudiolympic


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وزير الرياضة: إطلاق برنامج قريبًا لتطوير القطاع الرياضي

رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة