سيقام في اليابان

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2021

الأحد ١٨ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٣:١٩ مساءً
الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2021
المواطن - محمد سمعه

تحدد حتى اللحظة الحالية فريقان من ضمن الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021 التي تُقام في اليابان نهاية العام الجاري.

كيف تأهل الأهلي وتشيلسي إلى كأس العالم للأندية 2021 ؟

وتأهل للمشاركة في مونديال الأندية كل من تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري، حيث تُوج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مايو الماضي على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما تأهل الأهلي بعد الفوز بـ دوري أبطال إفريقيا أمس السبت على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

تشيلسي
تشيلسي يحتفل بدوري الأبطال – المصدر @ChelseaFC

ولم يحدد الاتحاد الدولي لـ كرة القدم حتى الآن موعد انطلاق مونديال 2021 للأندية لكن من المتوقع إقامته في شهر ديسمبر المقبل.

البطولة تنتظر 5 فرق لإكمال المشاركين

ويتبقى معرفة 5 فرق ستشارك في البطولة وهم بطل الدوري الياباني، بطل آسيا، بطل أمريكا الجنوبية، بطل أمريكا الشمالية، بطل قارة الأوقيانوس.

جدير بالذكر أن نسخة 2020 من بطولة كأس العالم للأندية كانت أُقيمت في فبراير من العام الحالي بسبب جائحة كورونا، حيث استضافتها قطر وشارك فيها الأهلي المصري، محتلًا المركز الثالث وحائزًا على الميدالية البرونزية، بينما تُوج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقبها للمرة الثانية في تاريخه.

الأهلي المصري بطل إفريقيا
@AlAhly

وكان من المقرر استضافة الصين لـ بطولة كأس العالم للأندية 2021، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب البطولة من الصين بسبب انتشار فيروس كورونا في أراضيها، وتم منحها بعد ذلك إلى اليابان.