من لقاح كورونا للوقاية من الفيروس

تقديم الجرعة الثانية للفئة العمرية من 30 إلى 40 بعد أسبوعين

2021-07-06 الساعة 12:29
تقديم الجرعة الثانية للفئة العمرية من 30 إلى 40 بعد أسبوعين
المواطن - الرياض
أفادت قناة الإخبارية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الجهات المعنية ستبدأ بتقديم الجرعة الثانية من لقاح كورونا للمرحلة العمرية بين (40-30) عاماً بعد أسبوعين. وقال مراسل “الإخبارية” إن مصادر خاصة بالقناة كشفت أنه سيتم تقديم الجرعة الثانية من لقاح كورونا للمرحلة العمرية بين (40-30) عاماً بعد أسبوعين، ولكن المصادر رفضت تأكيد هذا الخبر.

التوسع في إعطاء اللقاح

تأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود الصحة في التوسع في إعطاء اللقاح، وذلك بتطعيم 70% من السكان البالغين في المملكة، حيث بدأت مؤخراً إعطاء الجرعة الثانية لمن هم فوق 50 سنة، وإتاحة الجرعة الأولى للفئة العمرية من 12 – 18 عامًا،

حالات كورونا الجديدة:

وكشفت وزارة الصحة أمس عن تسجيل (1247) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (1429) حالة، كما تم تسجيل (15) حالة وفاة جديدة، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (494032) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (474368) حالة.

لقاح كورونا في السعودية:

وكانت الصحة أوضحت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي؛ لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا، وأضافت أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة. وقالت الوزارة: إن لقاحي كورونا أسترازينيكا وفايزر يقدمان حاليًّا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي، أما لقاحا جونسون آند جونسون وموديرنا فهما معتمدان حاليًّا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة”.

الفئة العمرية من 12- 18:

وكانت وزارة الصحة بدأت في تقديم الجرعة الأولى من لقاح فايزر للفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا بعد التأكد من فعالية اللقاح في توفير الحماية لهم وشهدت العديد من المراكز الصحية ومراكز التطعيم تقديم الجرعات للمواطنين والمقيمين ممن هم في هذه الفئة العمرية.
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news