تنبيه من رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع
تستمر الحالة حتى السادسة مساءً

تنبيه من رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع

الساعة 8:56 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تنبيه من رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع
المواطن - واس

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – لهذا اليوم, تضمن رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع تشمل تأثيراتها, نشاط في الرياح السطحية و تدني في مدى الرؤية.

وبينت الهيئة أن الحالة ستستمر حتى السادسة مساءً.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق نجران، جازان، وعسير، وتبقى الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات الباحة، مكة المكرمة، وأجزاء من منطقتي الجوف وحائل والأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على منطقتي الشرقية والرياض، كذلك على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة وجنوبية على باب المندب بسرعة 12-28كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية بسرعة 12-34 كم/ساعة تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 25-10كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

تنبيه من رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران حتى الـ6 مساء

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من رياح سطحية