بعد إهدارهم 3 ركلات ترجيحية ضد إيطاليا

ثلاثي منتخب إنجلترا يتعرض لإهانات عنصرية

الإثنين ١٢ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٢:٤٣ مساءً
ثلاثي منتخب إنجلترا يتعرض لإهانات عنصرية
المواطن - محمد سمعه

تعرض ثلاثي منتخب إنجلترا جادون سانشو وبوكايو ساكا وماركوس راشفورد لإساءات عنصرية من قبل الجمهور الإنجليزي كونهم أصحاب بشرة سمراء، وذلك بعد إهدارهم 3 ركلات ترجيحية ضد منتخب إيطاليا في نهائي كأس أمم أوروبا أمس الأحد.

إيطاليا تتفوق على منتخب إنجلترا في ويمبيلي

وكان المنتخب الإيطالي تفوق بـ 3 ركلات ترجيحية مقابل ركلتين للمنتخب الإنجليزي.

وأعرب بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا عن غضبه الشديد من الإساءات العنصرية التي تعرض لها ثلاثي المنتخب الإنجليزي قائلًا عبر “تويتر” : ” الفريق الإنجليزي يستحق أن يتم حمله وتكريمه كأبطال وليس أن يتم توجيه إساءات عنصرية لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: ” من فعل هذا عليه أن يخجل من نفسه”.

منتخب إنجلترا ضد إيطاليا
@England

شرطة لندن تتوعد بمحاسبة المسؤول

وأكدت شرطة لندن على أنها تتعقب كل من أساء للاعبي المنتخب الإنجليزي الثلاث عبر الإنترنت لاعتقاله

وكان روي كين لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب إيرلندا السابق أكد على أن اختيار المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت للاعب بوكايو ساكا لتسديد ركلة ترجيحية كان قرارًا غير موفق.

جدير بالذكر أن مباراة منتخب إنجلترا وإيطاليا، كانت شهدت حضور الأمير ويليام من القصر الملكي البريطاني بالإضافة لحضور النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام والممثل الأمريكي الشهير توم كروز.

وبعد نهاية مباراة إنجلترا وإيطاليا، نجح المنتخب الإيطالي في التتويج ببطولة كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بها للمرة الأولى في عام 1968، أما المنتخب الإنجليزي فلم يسبق له التتويج بلقب اليورو.

هاري كين وساكا
هاري كين وساكا – @England