حساب المواطن: تعليق التسجيل لا زال مستمرًّا إلا في حالة واحدة
يستثنى إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين

حساب المواطن: تعليق التسجيل لا زال مستمرًّا إلا في حالة واحدة

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
حساب المواطن: تعليق التسجيل لا زال مستمرًّا إلا في حالة واحدة
المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التذكير بأنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط الدعم، علمًا بأن التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

تفاصيل الدفعة 44: 

وأعلن برنامج حساب المواطن، في وقت سابق عن تفاصيل الدفعة الـ44 الخاصة بشهر يوليو، والتي أودعها في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني، أنه تم إيداع 1.9 مليار ريال، لـ10.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 35 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـة البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 99 مليار ريال منها 808 ملايين ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

موعد حساب المواطن
حساب المواطن

متوسط دعم الأسرة الواحدة:

وأبان القحطاني أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1055 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 165 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

نسبة أرباب الأسر:

وأشار إلى أن نسبة أرباب الأسر في حساب المواطن بلغت 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلون 57%، موضحًا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.


شارك الخبر



حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

حساب المواطن: 3 إجراءات مهمة حال انتهاء عقد الإيجار للمستفيد

أكد برنامج حساب المواطن، على أهمية إرفاق عقد