رسالة أبي أحمد الاستفزازية لشعبَي مصر والسودان بعد الملء الثاني لسد النهضة

رسالة أبي أحمد الاستفزازية لشعبَي مصر والسودان بعد الملء الثاني لسد النهضة

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
رسالة أبي أحمد الاستفزازية لشعبَي مصر والسودان بعد الملء الثاني لسد النهضة
المواطن - متابعة

في الوقت الذي تعارض فيه كل من مصر والسودان إجراءات إثيوبيا الأحادية بشأن سد النهضة أعلن أبي أحمد رئيس وزراء الإثيوبي اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.

ووجه أبي أحمد رسالة استفزازية إلى كل من مصر والسودان عبر تغريدة في تويتر قال فيها : أخواتي وإخوتي في دول المصب لقد تم الملء الثاني لسهد النهضة الإثيوبي العظيم على نهر آباي (النيل الأزرق) يوم 20 يوليو 2021.

وتابع أبي أحمد : كما وعدتكم في يوم 19 يوليو لقد قامت إثيوبيا بملء سدها أثناء موسم الأمطار بحذر وبطريقة مفيدة لنقص الفيضان من دول المصب المباشرة مشيرًا إلى أن هذا الملء لن يسبب الضرر لأي من دول المصب حسب زعمه.

الملء الثاني لسد النهضة

وأعلنت إثيوبيا، الاثنين الماضي، اكتمال الملء الثاني لسد النهضة، ووجهت رسالة طمأنة إلى مصر والسودان بأنه لن يلحق بهما أي ضرر، وأن تدفق المياه إلى دولتي المصب سيستمر بانتظام من خلال الفتحتين الموجودتين بسد النهضة لتمرير المياه.

وبالأمس قال عضو فريق التفاوض الإثيوبي في سد النهضة، يلما سيليشيل، إن الملء الثاني لسد النهضة  “أزال كل الالتباسات التي أثارتها مصر والسودان فيما يتعلق بتأثير السد على دول المصب”.

وأضاف سيليشيل، أن “استكمال المرحلة الثانية من ملء السد هو فصل كبير لتحقيق الأهداف النهائية للمشروع”، مشيرًا إلى أن “الجولة الثانية من ملء السد إنجاز كبير، ولها دور في إزالة الالتباسات التي أثارها بعض الفاعلين الدوليين ودولتا المصب بأن إثيوبيا لا تستطيع ملء السد بنجاح”.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

حبس إمام المسجد المتهم بهتك عرض طفلة في مصر

قررت النيابة العامة المصرية حبس إمام مسجد متهم