توزيع 7.307 رؤوس على فقراء الحرم

أضاحي ينفذ 107.397 رأسًا من الأغنام خلال موسم الحج

الجمعة ٢٣ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١١:٣١ مساءً
أضاحي ينفذ 107.397 رأسًا من الأغنام خلال موسم الحج
المواطن - واس

أنهى مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي “أضاحي” أعمال تنفيذ نسك حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1442هـ ، التي شملت 107.397 رأساً من الأغنام، وتوزيع 7.307 رؤوس على فقراء الحرم .

8 مجازر: 

وحقق مشروع “أضاحي” طفرة كبيرة في إنجاز أعماله عبر إنشاء 8 مجازر عالية الإنتاج، وعلى مستوى متطور من التجهيزات حيث يضم المشروع 7 مجازر للأغنام ، ومجزرة واحدة للجمال والأبقار، التي تتربع على مساحة تقرب من مليون متر مربع، وتصل طاقتها الاستيعابية لمليون ونصف رأس من الأغنام وعشرة آلاف رأس من الجمال والأبقار خلال موسم الحج .
وأكد المشروع ضمن سير آلية عمله على التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ، في مواقع التشغيل إلى جانب مراعاة أنظمة الإصحاح البيئي ، وفق الخطط التشغيلية التي وضعها المشروع وسط خبرات تراكمية وإنجازات متوالية خلال مسيرته في تنفيذ نسك حجاج بيت الله الحرام التي امتدت نحو 40 عاماً .

مشروع أضاحي: 

يذكر أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي “أضاحي” ، وفي خطوة رائدة للتسهيل على ضيوف الرحمن أداء نسكهم عمد لإطلاق منظومة الربط الإلكتروني مع عدد من المنصات الإلكترونية ذات العلاقة بشؤون الحج ، التي تعرض نسك الهدي والأضحية خلال موسم الحج ، وباقي خدمات المشروع مثل الفدية والصدقة والعقيقة طوال العام .

كما أن المشروع مستمر في استقبال طلبات الراغبين من عموم المسلمين في أنحاء العالم من منتجات المشروع كالفدية ، والصدقة والعقيقة من خلال الموقع الإلكتروني هنا في خطوات ميسرة ، تبدأ بالدخول على المنصة واختيار النوع ثم الدفع بالبطاقة الائتمانية ، لتصله رساله بعد ذلك بتأكيد استلام الطلب ورسالة أخرى بعد التنفيذ ، وبعد ذلك يقوم المشروع بتوزيع اللحوم على المستحقين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية .