إيقاف التسجيل للدفعات الجديدة

إيداع دعم حساب المواطن غداً

السبت ١٠ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٩ مساءً
إيداع دعم حساب المواطن غداً
المواطن - الرياض

يودع برنامج حساب المواطن دعم الدفعة الـ44 للمستفيدين من البرنامج يوم غد الأحد.

ضوابط جديدة:

يذكر أن برنامج حساب المواطن أعلن إيقاف التسجيل مؤقتاً في البرنامج بعد صرف الدفعة 29 من الدعم لشهر أبريل من العام الماضي، موضحاً في بيان رسمي تطبيق تعديل ضوابط الدعم الجديدة للمستفيدين من الدعم والتي تشمل الفرد المستقل.

كما تم إيقاف التسجيل للدفعات الجديدة مؤقتاً في الوقت الحالي، وكذلك الحد الأعلى للاستحقاق، حيث وصل عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن إلى 12.7 مليون مواطن.

تفاصيل دفعة يونيو:

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن 1.9 مليار ريال مخصص لدعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين 10.5 ملايين مستفيد.

سعر البنزين

تعويضات بأثر رجعي: 

وبين أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغت حوالي 39 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 97.7 مليار ريال منها 773 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وقال المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني: إن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1054 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% ، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 159 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ان حساب مواطن فساد اداري فساد مالي وانا حساب مواطن اهانه مواطن حساب مواطن اهانه مواطن

  • ابو محمد

    لي سنه موقفين حساب مواطن ٣٠٠ ريال وقبل سنتين وقفوه٧ شهور وبدون تعويض الى الأن مع العلم غير مسجل تأمينات ولا يوجد لدي أي عمل أو راتب….

  • ذياب غزاي الحربي

    العام الماضي وقفوحساب المواطن عني ثلث شهور ثم مشوة الي ولاعطوني الجعي حق ثلث الشهور الماضية

  • غير معروف

    سلام عليكم عندي موقف من النظام لها حل يفتح لها سنه٨شهور مقفل

  • عادل

    سلام عليكم عندي موقف من النظام لها حل يفتح لها سنه٨شهور مقفل