استقالة مسؤول في الصحة والرئيس العراقي يغرد عن الفساد

ارتفاع ضحايا حريق مستشفى الحسين في العراق إلى 64 قتيلًا

الثلاثاء ١٣ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٢:٤٣ مساءً
ارتفاع ضحايا حريق مستشفى الحسين في العراق إلى 64 قتيلًا
المواطن - متابعة

ارتفع عدد ضحايا حادث حريق مستشفى الحسين في العراق إلى 64 قتيلًا وعشرات الجرحى، فيما لا يزال حوالي نصف الجثث مجهولة الهوية بسبب تفحمها في الحريق.

وتم حصر أسماء 39 جثة فقط من بين ضحايا المستشفى التي تقع في محافظة ذي قار، وقال مسؤول صحي “هناك ستة جثث لا تزال ملتصقة في أحد الأسرة ولم نتمكن من رفعها”.

سبب حريق مستشفى الحسين 

وقال المسؤول العراقي إن “الحريق كان بسبب الإهمال وعدم وجود وسائل وإجراءات حماية وسلامة”، فيما غرد الرئيس العراقي برهم صالح قائلًا: “فاجعة مستشفى الحسين في ذي قار وقبلها مستشفى ابن الخطيب في بغداد، نتاج الفساد المستحكم وسوء الإدارة الذي يستهين بأرواح العراقيين ويمنع إصلاح أداء المؤسسات، التحقيق والمحاسبة العسيرة للمقصرين هو عزاء أبنائنا الشهداء وذويهم. لا بد من مراجعة صارمة لأداء المؤسسات وحماية المواطنين”.

استقالة مدير صحة ذي قار 

من جانبه أعلن مدير صحة محافظة ذي قار صدام الطويل، تقديم استقالته على خلفية حريق مستشفى الحسين التعليمي الليلة الماضية في المحافظة.

وورد في وثيقة كتبت بخط يده موجهة إلى وزير الصحة والبيئة: “في هذه اللحظات المؤلمة أقدم استقالتي، إيمانًا بأن حياة الناس أهم من المنصب، لكن كان للقدر مشيئته في هذا الحادث الأليم”.