بعد خسارته بأول جولتين

الأخضر يستهدف أول نقطة في تاريخه بالأولمبياد

الثلاثاء ٢٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٤:٢٦ مساءً
الأخضر يستهدف أول نقطة في تاريخه بالأولمبياد
المواطن - مروة نبيل

يدخل الأخضر تحت 23 عامًا مباراته ضد منتخب البرازيل بهدف الظهور بشكل مميز وتحقيق نتيجة إيجابية في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020”.

السعودية ضد البرازيل

ومن المقرر أن يلعب منتخب السعودية ضد البرازيل عند الساعة الحادية عشرة ظهر غد الأربعاء، على استاد سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020.

ويتذيل الأخضر ترتيب المجموعة الرابعة بدون رصيد قبل مباراة الغد، ليتأكد توديعه لمنافسات أولمبياد طوكيو من مرحلة المجموعات، فيما تتصدر البرازيل الترتيب برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع كوت ديفوار، وبفارق نقطة عن ألمانيا.

الأخضر الأولمبي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

الأخضر يبحث عن النقطة الأولى

وتُعد مشاركة الأخضر في أولمبياد طوكيو 2020 هي الثالثة له، حيث تواجد في نسختين من دورة الألعاب الأولمبية، وهما؛ “أتالانتا 1996 ولوس أنجلوس 1984″، وخاض 8 مواجهات في جميع النسخ، ولم يتمكن من حصد أي نقطة.

وتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثالثة بمنافسات أولمبياد 1984، وبدأ مشواره بالخسارة ضد البرازيل بنتيجة 3/1، وهُزم أمام المغرب بهدف دون رد، قبل أن يخسر بسداسية نظيفة أمام ألمانيا الغربية.

وأوقعت القرعة الأخضر بالمجموعة الثانية في نسخة 1996، وخسر أمام المنتخب الإسباني بهدف دون رد، قبل أن يخسر أمام أستراليا وفرنسا بهدفين مقابل هدف، وبدأ مشواره في طوكيو 2020 بالخسارة ضد كوت ديفوار بهدفين لهدف، وخسر أمام ألمانيا بنتيجة 3/2.

المنتخب السعودي 1
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT