إجمالي الإصابات 636,245 توفي منهم 1,825

الإمارات تسجل 1663 حالة كورونا جديدة و6 وفيات

الجمعة ٢ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٤:٥٣ مساءً
الإمارات تسجل 1663 حالة كورونا جديدة و6 وفيات
المواطن - متابعة

قالت وزارة الصحة وقاية المجتمع في الإمارات، إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة ساهم في الكشف عن 1,663 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة جميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

عدد حالات كورونا في الإمارات

وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 636,245 حالة، كما أعلنت الوزارة عن وفاة 6 حالات بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 1,825 حالة.

‌ وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانًا لصحة وسلامة الجميع.

‌‎حالات التعافي

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 1,638 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراضه بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يبلغ مجموع حالات الشفاء 614,636 حالة.

وفي سياق متصل أوضحت الوزارة أنه تماشيًا مع خطة توسيع و زيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” والمخالطين لهم وعزلهم فقد تم إجراء 283,661 فحصًا جديدًا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.