بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة وخفضها إلى ما دون 50%

الخضري: تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 92.11% ليصبح 188 مليون ريال

الأربعاء ٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١٢:١٠ مساءً
الخضري: تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 92.11% ليصبح 188 مليون ريال
المواطن - الرياض

أكدت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري “الخضري”، أن مقترح إجراء إعادة التنظيم المالي، الذي قبلته المحكمة التجارية بالدمام، تضمن زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل ديون جميع فئات الدائنين البالغة نحو 1.826 مليار ريال، لأسهم بقيمة 10 ريالات للسهم، ليصبح رأس المال الجديد نحو 2.384 مليار ريال.

وتابعت في بيان لها على موقع السوق المالية (تداول)، اليوم الأربعاء، أن المقترح يتضمن دعماً نقدياً مقدماً من كافة الدائنين باستثناء الموظفين قدره 3 ريالات لكل سهم جديد، سينتج عن هذا الدعم مبلغ نقدي قدره 512 مليون ريال، سيتم قيده ضمن حقوق الملكية في حسابات الشركة.

تحويل الديون إلى أسهم: 

وأوضحت أنه سيتم استخدام زيادة رأس المال من خلال تحويل الديون إلى أسهم وكذلك الدعم النقدي في إطفاء الخسارة المتراكمة، وسيتم تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 92.11% ليصبح 188 مليون ريال، بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة للشركة وخفضها إلى ما دون 50% من رأس المال حسب متطلبات نظام الشركات.

وأشارت الخضري إلى أنه يتعذر حالياً تحديد الأثر المالي الذي قد يترتب على السير في إجراء إعادة التنظيم المالي وتطورات ذلك، وسوف يتم الإفصاح عن هذا الأثر، إن وجد، في حينه.

مقترح التنظيم المالي: 

وذكرت الشركة، أن مجلس الإدارة لم يجد خطة “مقترح التنظيم المالي” قابلة للتطبيق وقت تعيينه، ولذلك حرص على أن يعمل خطة “مقترح التنظيم المالي” تأخذ بعين الاعتبار أسوأ الاحتمالات المستقبلية لحماية الشركة من أي تعثر قد يطرأ ويتسبب بفشل الخطة.

وتابعت: “لا يوجد حلول أخرى لدى مجلس الإدارة غير ما تم تقديمه، وسوف تكون الكلمة الأخيرة للدائنين والمساهمين”.