البرنامج أعلن تفاصيل الدفعة الـ44 الخاصة بـ يوليو

حساب المواطن يوضح ماهية المبالغ المرتجعة

الأحد ١١ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٤ مساءً
حساب المواطن يوضح ماهية المبالغ المرتجعة
المواطن - الرياض

أوضح حساب المواطن أن المبالغ المرتجعة هي الأثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين المستحقين لذلك.

جاء ذلك ردًّا من البرنامج على استفسار في هذا الشأن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، اليوم الأحد.

تفاصيل الدفعة 44: 

وأعلن برنامج حساب المواطن، اليوم الأحد، عن تفاصيل الدفعة الـ44 الخاصة بشهر يوليو، والتي أودعها في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني، أنه تم إيداع 1.9 مليار ريال، لـ10.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 35 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـة البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 99 مليار ريال منها 808 ملايين ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

موعد حساب المواطن
حساب المواطن

متوسط دعم الأسرة الواحدة:

وأبان القحطاني أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1055 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 165 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

نسبة أرباب الأسر:

وأشار إلى أن نسبة أرباب الأسر في حساب المواطن بلغت 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلون 57%، موضحًا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ماجد الدوسري

    انا مقفلين حسابي وفصلوني من حساب مواطن كيف الطريقه ارجع اسجل

  • اعواض الرشيدي

    انا وقفم حسابي من سنتين عشان اني تاخرت ماجبت لهم قرار الفصل وبعد ماجبته رفقت الصوره قرار الفصل بالمستندات عن طريق صوتك مسموع والى الان لي ثلاث شهور ماشغلو حسابي يقولون إلى اشعار اخر واسال الله الذي يعلم فيني وبحالي أنه يسعالي بالفرج والرزق لونه عشان عائلتي وورعاني