أُصدر في يونيو الماضي للموسم الجديد 2021/ 2022

قرار ياسر المسحل بعد تحفظ الأندية على تعديلات لائحة الاحتراف

الجمعة ٩ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٨:٢٠ مساءً
قرار ياسر المسحل بعد تحفظ الأندية على تعديلات لائحة الاحتراف
المواطن - محمد سمعه

كشفت تقارير إعلامية عن أول تصرف سيقوم به ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لـ كرة القدم، ردًّا على تحفظ الأندية بسبب تحديثات لائحة الاحتراف الأخيرة.

اجتماع بين ياسر المسحل والأندية الاثنين:

وذكر الإعلامي الرياضي أحمد العجلان عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “بعد إبداء بعض الأندية تحفظها على تحديثات لائحة الاحتراف الأخيرة، ياسر المسحل رئيس اتحاد القدم السعودي يدعو رؤساء الأندية لاجتماع مرئي يوم الاثنين المقبل لعقد ورش عمل حول لائحة الاحتراف”.

بماذا علق الجهني على التحديثات على اللائحة ؟

وقال جابر الجهني رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بـ الاتحاد السعودي: إن التعديلات شملت العديد من مواد وفقرات اللائحة وأحكامها والتي جاءت استنادًا على التحديثات الأخيرة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”.

وأضاف: ”نهدف إلى مساهمة هذه التعديلات في تقليل عدد المنازعات التعاقدية بين الأندية واللاعبين والمدربين، مع تعزيز الاستقرار التعاقدي”.

وأشار الجهني إلى أن أبرز تعديلات الاتحاد السعودي تعمل على تنظيم عملية انتقال اللاعبين الهواة من أنديتهم كمحترفين مع حظر الانتقالات العابرة والاتفاقيات الجانبية بين الأندية واللاعبين وتقرير بطلان أي اتفاقيات أو تعديلات أو ملحقات للعقد أو أي من شروط العقد في حال مخالفتها للوائح والأنظمة والتعاميم.

وأضاف الجهني أنه تم إعداد نماذج عقود جديدة ملزمة للاعبين السعوديين والأجانب كما تم إعادة تنظيم الأسباب المشروعة لفسخ العقد وإضافة مؤشرات واضحة حول كيفية حساب التعويض، بالإضافة إلى تضمين أحكام خاصة باللاعبات.

للإطلاع على تفاصيل اللائحة من هنا