حساب المواطن يوضح خطوات تعديل الحالة الوظيفية إلى لا يعمل

حساب المواطن يوضح خطوات تعديل الحالة الوظيفية إلى لا يعمل

الساعة 11:39 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
حساب المواطن يوضح خطوات تعديل الحالة الوظيفية إلى لا يعمل
المواطن - الرياض

أوضح حساب المواطن خطوات تعديل الحالة الوظيفية إلى لا يعمل بالنسبة إلى المستفيدين من البرنامج.

خطوات تعديل الحالة الوظيفية:

وقال عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، ردًّا على استفسار في هذا الشأن: إنه يتم تعديل الحالة الوظيفية من أيقونة (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين) إلى “لا توجد وظيفة” وحفظ البيانات والانتقال إلى أيقونة (الإفصاح عن الدخل) وحذف الدخل المسجل للتابع والضغط على زر حفظ.

ضوابط جديدة: 

يذكر أن برنامج حساب المواطن أعلن إيقاف التسجيل مؤقتًا في البرنامج بعد صرف الدفعة 29 من الدعم لشهر إبريل من العام الماضي، موضحًا في بيان رسمي تطبيق تعديل ضوابط الدعم الجديدة للمستفيدين من الدعم والتي تشمل الفرد المستقل.

كما تم إيقاف التسجيل للدفعات الجديدة مؤقتًا في الوقت الحالي، وكذلك الحد الأعلى للاستحقاق، حيث وصل عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن إلى 12.7 مليون مواطن.

تفاصيل دفعة يونيو:  

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن 1.9 مليار ريال مخصص لدعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين 10.5 ملايين مستفيد.

تعويضات بأثر رجعي

وبين أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغت حوالي 39 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 97.7 مليار ريال منها 773 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وقال المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني: إن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1054 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 93%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 159 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.


شارك الخبر



حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

حساب المواطن: 3 إجراءات مهمة حال انتهاء عقد الإيجار للمستفيد

أكد برنامج حساب المواطن، على أهمية إرفاق عقد