ضمن مبادرة الحياة الفطرية لتطوير أعمال مراكز الأبحاث

إطلاق الوعول الجبلية بمركز الأمير سعود الفيصل بالسديرة

الأربعاء ١١ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ١:٥١ مساءً
إطلاق الوعول الجبلية بمركز الأمير سعود الفيصل بالسديرة
المواطن - واس

أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية اليوم مجموعة من الوعول الجبيلية ضمن برنامج لإكثارها وذلك بمركز الأمير سعود الفيصل بمركز السديرة بالطائف ضمن مبادرة المركز لتطوير أعمال مراكز الأبحاث والإكثار.

ويعد البرنامج إضافة نوعية للبرامج التي ينفذها المركز لإكثار طيور الحباري والنعام أحمر الرقبة والمها العربي إضافة لبرنامج إكثار النمور العربية الذي انتقل الإشراف عليه للهيئة الملكية للعلا .

تعزيز برنامج الإكثار:

ويأتي إطلاق هذا البرنامج لتعزيز برنامج الإكثار القائم في مركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية في الثمامة، وتلبية لمتطلبات البرنامج الوطني للإطلاق وإعادة التوطين الذي ينفذه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في المحميات والمتنزهات الوطنية في المملكة، سواء التي يشرف عليها المركز أو في المحميات الملكية أو محميات الهيئة الملكية للعلا أو غيرها من المحميات ، حيث يقوم المركز حاليًا بإطلاق وإعادة التوطين في 15 موقعاً كل عام .

برنامج شامل للتطوير: 

يذكر أن البرنامج الجديد لإكثار الوعول الجبلية في مركز الأمير سعود الفيصل يأتي برنامج شامل للتطوير يستهدف تنفيذ المخطط العام وتصميم وتجهيز مركز الزوار وتجهيز المختبرات وتطويرها وإطلاق المزيد من برامج الإكثار الجديدة في الأشهر القادمة.