لتوفير بيانات دقيقة وتقارير ذات جودة عالية لدعم اتخاذ القرار

إطلاق مركز دعم أداء الأعمال لقياس ومتابعة مؤشرات الإنجاز

الجمعة ١٣ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٢:١٣ مساءً
إطلاق مركز دعم أداء الأعمال لقياس ومتابعة مؤشرات الإنجاز
المواطن - الرياض

أطلق المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، بالشراكة مع وزارة المالية، “مركز دعم أداء الأعمال” الذي يهدف إلى قياس ومتابعة مؤشرات أداء الأعمال، ونشر البيانات والتقارير لرفع مستوى الأداء وتحقيق المستهدفات، وذلك في إطار جهود المركز لتعزيز التحول الرقمي في إدارة الموارد الحكومية، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أهداف مركز دعم أداء الأعمال

وبهذه المناسبة أوضح رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية عضو مجلس إدارة المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية عبدالعزيز بن صالح الفريح، أن تدشين مركز الدعم يأتي متوافقًا مع ما تتطلبه المرحلة المقبلة من أدوات لرفع مستويات المتابعة والجودة والأداء في المنظومة المالية للدولة بما يسهم في مواصلة تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وجني المزيد من ثمراتها.

من جهته، أكد مساعد وزير المالية للشؤون المالية عضو مجلس إدارة المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية ياسر القهيدان، أهمية دور مركز الدعم في تحقيق مستهدفات المنظومة المالية من خلال التطوير والتحديث للعمليات والإجراءات وتحسين الأداء من خلال تمكين ملاك الأعمال في كافة الجهات.

بنية تحتية رقمية

من جانبه بيَّن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية م. يوسف الحرقان، أن مركز دعم أداء الأعمال يشكّل بنية تحتية رقمية تساهم في توفير بيانات دقيقة وتقارير ذات جودة عالية لدعم اتخاذ القرار، وتسهيل الإجراءات الحكومية، وتوحيد وضبط الإجراءات والمعايير، وتمكين الجهات الرقابية والإشرافية، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيس من تأسيس مركز الدعم هو قياس ومتابعة مؤشرات الأداء؛ وذلك لرفع مستوى الأداء في أعمال المنظومة المالية وتحقيق مستويات أعلى من الشفافية والرقابة.

مهام المركز

وأضاف: “تتمثل مهام مركز الدعم في إعداد التقارير عن نتائج أداء الأعمال، والتي يمكن توظيفها في مراجعة وتحسين الخدمات وتطويرها من خلال قياس الأداء ورضا المستفيدين، إضافة إلى دعم الجهات ذات العلاقة وشركاء المركز في تنفيذ أعمالهم وفق مؤشرات وتقارير تسهم في ضمان تحقيق المستهدفات، كما يندرج ضمن مهام مركز دعم أداء الأعمال: تحليل وتحديد التحديات التي تواجه الجهات، ونشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء الأعمال.

يذكر أن إطلاق مركز الدعم يأتي ضمن التزام المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية بتقديم حلول مبتكرة لرفع مستوى جودة الخدمات للمستفيدين والاستمرارية في تعزيز التحول الرقمي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.