قبل بداية العام الدراسي الجديد

التعليم : جرعتا لقاح كورونا إلزامية للطلاب وأولياء الأمور ومنسوبي الوزارة قبل 29 أغسطس

الإثنين ٢ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٨:٣١ مساءً
التعليم : جرعتا لقاح كورونا إلزامية للطلاب وأولياء الأمور ومنسوبي الوزارة قبل 29 أغسطس
المواطن - الرياض

دعت وزارة التعليم جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ومنسوبيها إلى الحصول على جرعتي لقاح كورونا قبل بداية العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في 29 أغسطس الجاري؛ حفاظًا على سلامتهم وأسرهم وصحة المجتمع التعليمي.

حرص وزارة التعليم على صحة الجميع:

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تحصين جميع الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية ومنسوبي التعليم العام، وطلبة الجامعات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما يسهم في حمايتهم، وحماية المجتمع، وتأمين بيئة العمل، وضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد.

لقاح كورونا شرط الدراسة الحضورية:

وكانت وزارة التعليم أعلنت أمس عن العودة الحضورية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية لمَن حصلوا على جرعتين من اللقاح، أما المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال فستكون عودتهم الحضورية مرتبطة بالوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70%) من سكان المملكة بجرعتين، أو بتاريخ 30/ 10/ 2021 أيهما يسبق. 
لقاح كورونا

وتشهد الفترة الحالية تفاعلًا واهتمامًا كبيرًا من أولياء الأمور والأسر؛ للمبادرة بحصول أبنائهم على اللقاح للفئة المستهدفة عمريًّا، وذلك ضمن الشراكة الفاعلة للأسرة مع وزارة التعليم للمساهمة في العودة لمقاعد الدراسة، والوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70%) من سكان المملكة.

توفير اللقاحات المعتمدة:

وسخرت الدولة- أيدها الله- كافة إمكاناتها للمحافظة على صحة وسلامة المجتمع، ووفرت اللقاحات في جميع مراكز التطعيم المعتمدة، ومنها 35 مركزًا لتقديم اللقاحات في الجامعات، ومسارات متخصصة لطلبة التعليم العام في تلك المراكز؛ لاستكمال عمليات التحصين بجرعتين قبل بداية العام الدراسي، كذلك توفير المواعيد للطلبة المستهدفين من عمليات التطعيم، والمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئة التدريس والتدريب، والإداريين من منسوبي التعليم.

وتشارك وزارة التعليم مع العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع في دعم عملية تحصين الطلبة ومنسوبي التعليم، وذلك استشعارًا بالمسؤولية الوطنية، والحد من انتشار الجائحة، والحفاظ على سلامة وصحة المجتمع، والمساهمة في سرعة العودة للحياة الطبيعية.

لقاح كورونا