بعد انضمام المهاجم البلجيكي إلى تشيلسي

روميلو لوكاكو يتفوق على نيمار

الجمعة ١٣ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٧ صباحاً
روميلو لوكاكو يتفوق على نيمار
المواطن - محمد سمعه

نجح المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في إتمام انتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي قادمًا من نادي إنتر ميلان الإيطالي في صيف 2021.

لوكاكو لاعبًا في تشيلسي 5 سنوات

وانضم اللاعب البلجيكي صاحب الأصول الكونغولية لصفوف تشيلسي حتى صيف 2026 في صفقة قُدرت بـ 115 مليون يورو.

وصنف موقع Transfer Market صفقة المهاجم البلجيكي وتشيلسي بأنها الأغلى في تاريخ كرة القدم بحساب إجمالي قيمة انتقاله بين الأندية التي لعب لها في مسيرته حتى الآن.

صفقة النجم البلجيكي الأغلى في تاريخ كرة القدم

وانتقل لوكاكو 6 مرات في مسيرته حتى الآن، بتكلفة إجمالية بلغت 327.56 مليون يورو، ليصعد بذلك من المركز الثالث إلى الأول، منفردًا بصدارة قائمة اللاعبين الأغلى في تاريخ كرة القدم بحساب إجمالي رسوم انتقالهم بين الأندية.

روميلو لوكاكو
@ChelseaFC

نيمار يتراجع للمركز الثاني

وتفوق النجم البلجيكي على البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي هبط للمركز الثاني حيث انتقل النجم البرازيلي مرتين في مسيرته بتكلفة 310 مليون يورو.

نيمار

ووقع نيمار لبرشلونة الإسباني من سانتوس في عام 2013 مقابل 88 مليون يورو، قبل أن يوقع لسان جيرمان في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ اللعبة.

يأتي ثالثًا بالقائمة، البرتغالي كريستيانو رونالدو بتكلفة إجمالية تبلغ 230 مليون يورو من 3 انتقالات.

ويحتل المركز الرابع الرحالة المهاجم الإسباني ألفاروا موراتا بتكلفة 189 مليون يورو، من 6 انتقالات، متقدمًا على الأرجنتيني دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان (179 مليون يورو) من 4 انتقالات.

روميلو لوكاكو