بسبب المناورات المشتركة بينهما

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسول 

الثلاثاء ١٠ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٢:٤٤ مساءً
شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسول 
المواطن- متابعة

هددت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء كلًا من الجارة الجنوبية والولايات المتحدة إذا ما مضتا قدمًا في المناورات العسكرية المشتركة.

تهديدات أمنية لـ كوريا الشمالية 

وقالت كيم يو جونغ، المسؤولة الكورية الشمالية القوية، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستواجهان تهديدات أمنية نتيجة المضي قدمًا في تدريبات عسكرية مشتركة من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع، وفقًا لما نقلته رويترز.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسول 

وقالت كيم يو جونغ، إن المناورات العسكرية عمل مذموم مدمر للذات يهدد شعب كوريا الشمالية، ويثير توترًا في شبه الجزيرة الكورية، مضيفة: ستواجه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تهديدًا أمنيًا أشد خطورة بتجاهلهما تحذيراتنا المتكررة من المضي قدمًا في التدريبات الحربية الخطيرة.

واتهمت كيم يو جونغ كوريا الجنوبية بالمعاملة الغادرة لمضيها في التدريبات بعد قليل من إعادة تشغيل خط ساخن بين بيونغيانغ وسول في محاولة لتخفيف التوتر، وقد قالت شقيقة الزعيم كيم جونغ أون إن أفعال الولايات المتحدة العسكرية تظهر أن حديثها عن الدبلوماسية ليس سوى ستار وهمي يخفي اعتداءً على شبه الجزيرة الكورية وإن السلام لا يمكن أن يتحقق إلا إذا فككت واشنطن قوتها العسكرية في الجنوب.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسول 

التصدي للتهديدات العسكرية الأميركية

وأكدت أن كوريا الشمالية ستعزز قوة الردع الخالصة بما يشمل القدرة القوية على توجيه ضربات وقائية للتصدي للتهديدات العسكرية الأميركية المتزايدة.

ومضت قائلة: برهن الواقع على أن الردع العملي بالفعل لا القول هو وحده الضامن للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، وإنه لزامًا علينا بناء القوة اللازمة لاحتواء التهديدات الخارجية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، يونهاب، أمس الاثنين، إن سول وواشنطن ستبدآن تدريبات عسكرية أولية اليوم الثلاثاء، رغم تحذيرات بيونغيانغ من أن التدريبات ستمحو ما تحقق من تقدم في العلاقات بين الكوريتين.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس الاثنين أيضًا، إنه لم يتم بعد الاتفاق نهائيًا على توقيت التدريبات ونطاقها وتشكيلاتها.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسول