بعد أن حقق الفضية في نهائي الكاراتيه

طارق حامدي يضيف رابع ميدالية لـ السعودية أولمبيًّا

السبت ٧ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٧:٢٣ مساءً
طارق حامدي يضيف رابع ميدالية لـ السعودية أولمبيًّا
المواطن - محمد سمعه

حقق طارق حامدي، لاعب المنتخب السعودي لـ الكاراتيه، إنجازًا غير مسبوقًا بتحقيق أول ميدالية أولمبية لـ السعودية في رياضة الكاراتيه، وذلك بعد أن حصل على الميدالية الفضية ظهر اليوم السبت في نهائي منافسات الكاراتيه عن وزن 75 كيلو جرامًا.

فضيتان وبرونزيتان لـ السعودية أولمبيًّا:

وأصبح حامدي رابع رياضي يضيف ميدالية أولمبية لـ السعودية طوال تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد، وذلك بعد الميدالية الفضية لـ هادي صوعان في ألعاب القوى 400 متر حاجز في أولمبياد سيدني بأستراليا في عام 2000، وكان الثاني هو خالد العيد بطل الفروسية السعودي حيث حقق البرونزية في القفز الفردي في أولمبياد سيدني، والثالث كان فريق الفروسية السعودي الذي حقق البرونزية في القفز الجماعي في أولمبياد لندن عام 2012.

وكان الجمهور السعودي أشاد بلاعب الكاراتيه حامدي، وذلك بعد فوزه بالميدالية الفضية وتحقيقه لأول ميدالية لـ السعودية في أولمبياد طوكيو 2020.

طارق حامدي

وأكدت الجماهير أنها فخورة بما قدمه حامدي طوال البطولة، مضيفين أن الحكم ظلمه باحتساب الفوز لمنافسه بالنهائي رغم تقدم حامدي في النتيجة.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ووزير الرياضة، قرر مكافأة طارق حامدي، بمنحه  5 ملايين ريال بعد تحقيقه للميدالية الفضية.

5 ملايين ريال مكافأة لـ طارق حامدي:

وغرد الأمير عبدالعزيز الفيصل قائلًا: “لأنه البطل في عيوننا جميعًا، فسوف يتم تكريم بطلنا الأولمبي حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها 5 ملايين ريال، نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو، تستاهل يا بطل والمستقبل أمامك بإذن الله”.

وزير الرياضة وطارق حامدي
وزير الرياضة وطارق حامدي