عاد اليوم الطلاب والطالبات إلى الدراسة حضوريًّا

ماذا يعني عدم ظهور بيانات منصة مدرستي على توكلنا؟

الأحد ٢٩ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ١٠:٤٥ مساءً
ماذا يعني عدم ظهور بيانات منصة مدرستي على توكلنا؟
المواطن - الرياض

أكد تطبيق توكلنا، أن عدم ظهور بيانات منصة مدرستي للأبناء والبنات بعد إضافتهم ضمن أفراد الأسرة في حساب ولي الأمر يعني عدم إرسال بياناتهم من قبل منصة مدرستي إلى توكلنا.

بداية العام الدراسي الجديد:

وعاد اليوم الأحد طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى مقاعد الدراسة حضوريًّا في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، وذلك لمن بلغت أعمارهم 12 عامًا فأكثر، وكانوا محصنين بجرعتين من لقاح كورونا، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، بما يضمن الحفاظ على سلامة الطلبة وأسرهم ومجتمعهم.

واعتمدت وزارة التعليم الأدلة والنماذج التشغيلية الإشرافية والمدرسية للعام الدراسي 1443هـ، والتي نصت على بدء الدراسة عن بُعد وحتى 30 أكتوبر 2021 أو الوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70%) لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية.

تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي:

– يتيح الموقع الرسمي لمنصة مدرستي، التابع لوزارة التعليم بالمملكة، تسجيل دخول الطلاب عبر الرابط التالي :”هنا”.

– يضغط الطالب على تسجيل الدخول من خلال تبويب “حسابي”.

– يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

وسيلة فعالة وآمنة للتعليم:

وتتميز منصة مدرستي، بأنها وسيلة فعالة وآمنة للتعليم عن بعد لكافة الطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، عقب إعلان تعليق الدراسة في المدارس منذ عام 2020 نتيجة انتشار فيروس كورونا، ونظرًا لإيقاف الدراسة بمؤسسات التعليم العام والخاص والأهلي والجامعي، تم تفعيل نظام الدراسة عن بعد حتى يتمكن الطلاب من متابعة الدراسة في كافة المراحل التعليمية دون أن يحدث خلل في تلقى الطلاب المقررات المخصصة لهم على مدار العام.