أسطورة كرة القدم الألمانية فارق الحياة أمس

ما الرابط بين الراحل جيرد مولر وميسي ؟

الإثنين ١٦ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٥:٣١ مساءً
ما الرابط بين الراحل جيرد مولر وميسي ؟
المواطن - محمد سمعه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا صورة للألماني الراحل جيرد مولر نجم بايرن ميونخ الألماني وكرة القدم ببلاده سابقًا، وهو يحمل قميص الأرجنتيني ليونيل ميسي حينما كان الأخير لاعبًا في صفوف نادي برشلونة الإسباني.

سر العلاقة بين ميسي ومولر ؟

وتناولت تقارير العلاقة بين أسطورة كرة القدم الألمانية وميسي، حيث أهدى الأخير قميصه مع برشلونة للأول، وذلك بعد تحطيم ميسي لرقم أسطورة ألمانيا السابق حول عدد الأهداف المسجلة خلال عام واحد.

وكان ميسي حمل على عاتقه في عام 2012 تحطيم رقم أسطورة ألمانيا حيث ظل الأخير محافظًا على رقمه حول عدد الأهداف المسجلة بعام ميلادي واحد دون أن يتم تحطيمه لمدة 40 سنة.

جيرد مولر يحمل قميص ميسي
@Aadozo

ميسي يحطم رقم أسطورة ألمانيا الراحل

وسجل مولر في عام واحد 85 هدفًا لكن ميسي نجح في عام 2012 في تسجيل 91 هدفًا في إجمالي 70 مباراة شارك بها سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين.

ورد أسطورة ألمانيا الراحل على تحطيم ميسي لرقمه قائلًا قبل 9 سنوات: “الرقم نجحت في الحفاظ عليه لمدة 40 سنة دون أن يُحطم، وجاء أفضل لاعب في العالم ليحطم رقمي، عيبه الوحيد هو أنه لم يلعب لـ بايرن ميونخ”.

وكان أسطورة ألمانيا فارق الحياة صباح أمس الأحد عن عمر ناهز الـ75.

وسبق لـ النجم الألماني السابق اللعب في صفوف ناديي نوردينجن وبايرن ميونخ في ألمانيا طوال مسيرته، كما لعب للبايرن خلال الفترة من 1964 حتى 1979.

وتُوج مولر مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم عام 1974 الذي أُقيم في ألمانيا آنذاك.

كما نجح مولر في التتويج بـ 3 كؤوس أوروبية مع بايرن ميونخ بالإضافة إلى الفوز بالكأس الدولية مرة والدوري الألماني 4 مرات وكأس ألمانيا 4 مرات.

الراحل جيرد مولر
مولر – World Football