لتحويلهن من الاحتياج إلى الإنتاج

مذكرة تفاهم لتمكين 123 امرأة في صيانة الجوال بمكة

الأربعاء ١٨ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٨ مساءً
مذكرة تفاهم لتمكين 123 امرأة في صيانة الجوال بمكة
المواطن - الرياض

وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ومؤسسة أبو غزالة الخيرية اتفاقية مشروع تمكين ودعم مستفيدات الضمان الاجتماعي للعمل الحر في صيانة الجوال.

وقد وقع الاتفاقية مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ فهد رشيد بن رقوش ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو غزالة الخيرية م. إحسان بن شكور أبو غزالة ومدير عام الجمعية الأستاذ محمد بن علي آل رضي.

مجالات العمل في صيانة الجوال

وبين مدير عام الجمعية أ. محمد آل رضي أن هذه الشراكة تأتي ضمن سعي جمعية المودة لتمكين المرأة والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 م وتحقيق أحد أهداف الجمعية الاستراتيجية والتي تتمثل في تمكين المرأة في قدرتها على رعاية أسرتها اجتماعيًا واقتصاديًا.

ووضح آل رضي أن المشروع يستهدف شريحة الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة ويهدف لتدريب وتأهيل 123 سيدة في مجال صيانة الجوال وتمكين 10 سيدات منهن بتوفير منفذ لتقديم خدمات الصيانة للجوالات المؤقتة التي خصصت لها المذكرة، وذلك بما يحقق توفير منافذ بيع وفرص عمل لقطاع أسر الضمان الاجتماعي بدون رسوم.

أهداف البرنامج

ويسعى البرنامج لبناء القدرة، وصقل الموهبة، ثم توفير الفرصة، لتحفيزهن على العمل المستمر والبيع وذلك بعد تدريبهن وتأهيلهن على صيانة الجوالات وإدارة منافذ بيع، والإشراف على تشغيل المشروع وتطوير مهارتهن وتوفير فرص وظيفية لهن عبر أكاديمية الحياة لتمكين المرأة التابعة لجمعية المودة حيث سيتم تدريبهن على إدارة المشاريع والإدارة المالية وتسويق الخدمات، كما سيتم تقديم استشارات مع متخصصين في المجال المالي وذلك عبر الشراكة مع عيادات الأعمال.

كما يهدف لإتاحة الفرصة ل 23 سيدة للاستفادة من القروض الميسرة لفتح مشاريع خاصة بهن ضمن شراكة تمويل المشاريع متناهية الصغر الموقعة مع بنك التنمية الاجتماعية.

ووجه آل رضي شكره لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ فهد بن رقوش ولسعادة المهندس إحسان أبو غزالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو غزالة الخيرية لتوقيعهم مذكرة التفاهم وسعيهم لتحقيق أهدافها بإذن الله تعالى.

صيانة الجوال