سيخوض مباراة مهمة ضد الرجاء المغربي مساء اليوم

مكاسب يحققها الاتحاد حال فوزه بـ البطولة العربية

السبت ٢١ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٨:٢٥ مساءً
مكاسب يحققها الاتحاد حال فوزه بـ البطولة العربية
المواطن - محمد سمعه

ينتظر جمهور نادي الاتحاد فوز الفريق الكروي الأول بلقب البطولة العربية، حيث يخوض المباراة النهائية مساء اليوم السبت عند الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية ضد الرجاء المغربي بالعاصمة المغربية الرباط.

ويطمح جمهور الاتحاد في رؤية فريقه بطلًا لبطولة خارج المملكة، منذ أن تُوج الاتحاد بلقبي دوري أبطال آسيا وبطولة دوري أبطال العرب في عام 2005.

22 مليون ريال مكافأة المُتوج بـ البطولة العربية:

ويرغب الاتحاد في نيل اللقب العربي للحصول على 22 مليون ريال وهي مبلغ المكافأة الذي يحصل عليه الفريق المتوج باللقب، بالإضافة إلى زرع الثقة في نفوس لاعبي العميد وتحفيزهم على التتويج بـ دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك بالموسم الحالي إضافة للتألق في دوري أبطال آسيا 2022، والاستفادة من مبلغ مكافأة البطولة لإنعاش خزينة النادي اقتصاديًا بعد سداد المستحقات للحصول على شهادة الكفاءة المالية.

وسيُتوج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ووزير الرياضة، الفريق الفائز بكأس بطولة محمد السادس للأندية الأبطال، في المباراة النهائية.

الاتحاد والرجاء المغربي

تشكيل الاتحاد المتوقع:

وسيكون تشكيل الاتحاد المتوقع مكونًا من: ”مارسيلو جروهي في حراسة المرمى، مهند الشنقيطي، سعود عبدالحميد، عمر هوساوي، حمدان الشمراني، كريم الأحمدي، برونو هنريكي، إيجور كورونادو، فهد المولد، رومارينيو دا سيلفا، عبدالعزيز البيشي”.

طريق الاتحاد في البطولة العربية:

واستهل فريق الاتحاد مشواره في النسخة الحالية من البطولة من دور الـ32، حين واجه نظيره العهد اللبناني، وحقق فوزًا في الذهاب بنتيجة 3/ 0، وتعادلا في الإياب بدون أهداف.

وفي دور الـ16، أسفرت القرعة عن مواجهة بين الوصل الإماراتي والاتحاد، فاز الأخير ذهابًا خارج ملعبه بنتيجة 2/ 1، وكرر انتصاره في الإياب بهدفين دون رد.

وفي دور الثمانية، التقى فريق الاتحاد مع فريق أولمبيك آسفي المغربي وتعادلا ذهابًا 1/ 1 في جدة، قبل أن يحقق الفريق السعودي فوزًا في العودة بهدف دون رد.

وفي نصف النهائي، تخطى الفريق الاتحادي عقبة مواطنه الشباب، بالتعادل 2/ 2 ذهابًا ثم الفوز 2/ 1 في مباراة العودة، ليبلغ الدور الختامي لـ البطولة العربية.