سيقضون 365 يومًا في وحدة مريخية مساحتها 518 مترًا

ناسا تبحث عن 4 متطوعين لتجربة العيش على المريخ

الإثنين ٩ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ١:٠٦ مساءً
ناسا تبحث عن 4 متطوعين لتجربة العيش على المريخ
المواطن - متابعة

تبحث وكالة ناسا الأمريكية عن 4 أشخاص متطوعين لخوض تجربة تحاكي تجربة العيش على المريخ ضمن جهود الوكالة في اختبار ظروف الحياة على الكوكب الأحمر.

محاكاة الحياة على المريخ 

وسيعمل المتطوعون مدفوعو الأجر في مهمة محاكاة لاستكشاف المريخ تكتمل بالسير في الفضاء، والاتصالات المحدودة بالوطن، والطعام والموارد المحدودة، وفشل المعدات.

وسوف يقضي المتطوعون 365 يوماً في Mars Dune Alpha، وهي وحدة مريخية تبلغ مساحتها 1700 قدم مربعة  (518 متراً مربعاً)، وقع إنشاؤها بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، وداخل مبنى في مركز جونسون للفضاء، في هيوستن بتكساس.

بيانات علمية مهمة 

وستوفر التجارب بيانات علمية مهمة للتحقق من صحة الأنظمة وتطوير حلول للمشكلات المحتملة. وسيكون الطعام مأكولات فضائية جاهزة للأكل، وستزرع بعض النباتات.

يذكر أنه قبل شهرين نشر الفريق العلمي لمهمة المسبار المتجول كيوريوسيتي التابع لوكالة ناسا صورة تظهر سماء المريخ الملبدة بالغيوم، إذ يعرف العلماء بأن الغيوم على الكوكب الأحمر نادرة نظرًا لغلافه الجوي الرقيق وندرة المياه، ولا توجد في كثير من الأحيان الظروف المناسبة لتكوين السحب، وأفضل وقت لظهور الغيوم على هذا الكوكب هو خلال الأشهر الأكثر برودة بالقرب من خط الاستواء المريخي.