النصر النادي رقم 11 الذي يحصل عليها

5 أندية سعودية لم تنل شهادة الكفاءة المالية

الجمعة ١٣ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٤:٠١ مساءً
5 أندية سعودية لم تنل شهادة الكفاءة المالية
المواطن - محمد سمعه

أصبح نادي النصر الفريق رقم 11 في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حصولًا على شهادة الكفاءة المالية، وذلك بعدما أعلن أصفر العاصمة قبل قليل عن تسديده 135 مليون ريال للحصول على الشهادة.

النصر يُصبح الفريق رقم 11

ونالت أندية الهلال وأبها والفتح والفيصلي وضمك والاتفاق والرائد والفيحاء والتعاون والحزم والنصر، الشهادة بينما لم تنل أندية ” الشباب والاتحاد والطائي والباطن والأهلي، الشهادة بعد.

نادي الشباب

وكان الطائي أصدر مساء أمس الخميس بيانًا أكد فيه على أنه سدد كافة المستحقات الخاصة بالشهادة، ولا يزال ينتظر إصدارها بشكل رسمي من قبل وزارة الرياضة.

ما يحتاجه الاتحاد لنيل شهادة الكفاءة المالية 

يذكر أن برنامج ” في المرمى” الذي يقدمه الإعلامي الرياضي بتال القوس ويُذاع على قناة “العربية” ذكر أن نادي الاتحاد بحاجة لسداد 41 مليون ريال فقط للحصول على الشهادة من وزارة الرياضة.

الاتحاد
لاعبو الاتحاد – المصدر spl

جدير بالذكر أن الهلال كان أول ناد من الـ11 ناديًا أعلن حصوله على شهادة الكفاءة المالية يوم 25 يونيو الماضي.

ويستعد النصر اليوم لمواجهة نادي ضمك بالجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تقام المباراة على ملعب مرسول بارك، ويحق للعالمي أيضًا الدفع بصفقاته الجديدة بعد أن نال الشهادة من أجل تسجيلها.

وبوقت سابق، أكد خالد البلطان رئيس الشباب على أن إدارة ناديه لا تدخر جهدًا للحصول على شهادة الكفاءة المالية رغم الضغوطات المالية التي يمر بها النادي.