الحصيني: أجواء حارة وأمطار على 5 مناطق

الأحد ٥ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٤٤ صباحاً
الحصيني: أجواء حارة وأمطار على 5 مناطق
المواطن - الرياض

توقع الباحث في الطقس والأرصاد، عبدالعزيز الحصيني، أن يشهد طقس اليوم الأحد، أجواء حارة وهطول أمطار متوسطة على عدد من المناطق.

وقال الحصيني، عبر حسابه في “تويتر”: “إن أجواء اليوم حارة نهارًا على معظم مناطق المملكة والخليج وتميل للاعتدال فجرًا، متوقعًا هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على جازان ومرتفعات عسير والباحة ومكة والمدينة وعمان واليمن”.

وأضاف الحصيني “أنه من المتوقع هبوب رياح من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من الغربية والشمالية والوسطى والشرقية”.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة وتمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما ترتفع نسبة الرطوبة خلال الليل وساعات الصباح الباكر على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-34كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.