السعودية دار للأحداث الرياضية العالمية

الخميس ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:١٠ مساءً
السعودية دار للأحداث الرياضية العالمية
المواطن - مروة نبيل

باتت السعودية واجهة عالمية للأحداث الرياضية الكبرى خلال الفترة الماضية، كما ستنظم المزيد في المرحلة المقبلة في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة من القيادة.

إطلاق اسم “هي لنا دار” على الجولة الجديدة

وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد وجه بتسمية الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والجولة الثالثة في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بـ”هي لنا دار”، وذلك احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ91.

جولة هي لنا دار
شعار الجولة الثالثة – المصدر @FDL_KSA

السعودية تستضيف الأحداث العالمية

ونجحت السعودية في جذب أنظار العالم؛ نظرًا لاستضافتها العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى، ليصبح الحلم حقيقة، حيث نظمت نزال الدرعية التاريخي، ومهرجان الدرعية للفروسية، وكأس السوبر الإيطالي.

لاتسيو بطل السوبر الايطالي بالرياض
السوبر الإيطالي في الرياض

كما نظمت منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بالإضافة إلى منافسات رالي داكار، بدعم كبير من القيادة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

حلبة سباق فورمولا في جدة
حلبة السباق – المصدر @gsaksa

ومن المقرر أن تستضيف السعودية عدة بطولات كبرى خلال الفترة المقبلة، ومنها؛ بطولة السوبر غلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3×3 ، وسباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2022، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

سوبر جلوب 2021
الأندية المشاركة – المصدر @sahfksa

طارق حامدي يخطف الفضة

ولا تقتصر الإنجازات السعودية على تنظيم البطولات فقط، بل تمكن طارق حامدي من حصد الميدالية الفضية في منافسات الكاراتيه عن وزن 75 كجم كومتيه، في أولمبياد طوكيو 2020، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ويُعد حامدي رابع سعودي يتوج بميدالية أولمبية في التاريخ، حيث سبقه هادي صوعان الذي حصد فضية في ألعاب القوى 400 متر حاجز في سيدني 2000، بطل الفروسية خالد العيد صاحب البرونزية في القفر الفردي في سيدني أيضًا، وفريق الفروسية السعودي المتوج ببرونزية في لندن 2012.

طارق حامدي مع وزير الرياضة
حامدي مع الفيصل – المصدر @gsaksa