بطة تنطق كالبشر: مغفل!
تقلد الإنسان وأصواتاً أخرى

بطة تنطق كالبشر: مغفل!

الساعة 12:00 مساءً
- ‎فيغرائب, حصاد اليوم
0
طباعة
بطة تنطق كالبشر: مغفل!
المواطن - متابعة

في دراسة علمية جديدة وفريدة من نوعها كُشف عن نوع من البط الأسترالي القادر في ما يبدو على تقليد كلام الإنسان وأصوات أخرى، بما في ذلك صوت صرير الأبواب، وذلك بفضل تسجيل عمره 35 عاماً.

وأجرى الدراسة عالما الأحياء كاريل تين كيت، من جامعة لايدن الهولندية، وبيتر فولاجار، من منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية الأسترالية على تسجيل من صيف عام 1987.

بط المسك: 

فقد قام الباحثان بإجراء الدراسة بعد رصد مجموعة حوادث لصنف من البط الأسترالي، وهو المعروف ببط المسك (Musk Duck)، يقلد أصواتاً تشبه أصوات البشر بشكل غريب، وفق ما نقلت العربية عن صحيفة “واشنطن بوست”.

وأشارت الدراسة، التي نُشرت يوم الاثنين في المجلة العلمية للجمعية الملكية، إلى أن بطة المسك تبدو قادرة على تقليد كلام البشر، حيث التقطت وهي تنطق عبارة بدت تماماً مثل “مغفل”.

حالة جديدة وغريبة: 

كما، أوضحا أن عدداً محدوداً من الحيوانات تعرف بقدرتها على اكتساب النطق من خلال التعلم من أفراد آخرين، لافتين أن الأمر جديد بالنسبة لطيور البط، وفق ورقتهما العلمية.

وتطور الطيور التي تنتمي لمجموعة الطيور المغردة (Oscines) وتضم 500 نوع تقريبا، حناجر (syrinx) تشبه حناجر البشر، تكسبها قدرة النطق من خلال التقليد، مثل الببغاوات وهي أكثر الأنواع.


شارك الخبر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

stc تتيح إمكانية شحن بطاقات سوا عبر أمازون السعودية

أطلقت stc بالتعاون مع أمازون السعودية ميزة مبتكرة