سبب عدم انضمام رونالدو إلى مانشستر سيتي

الجمعة ١٠ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٣٢ مساءً
سبب عدم انضمام رونالدو إلى مانشستر سيتي
المواطن - مروة نبيل

كشف المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي، فيديريكو تشيروبيني، سبب فشل انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

سبب فشل صفقة رونالدو

وقال تشيروبيني خلال تصريحاته لصحيفة “توتو سبورت”: “افتتح سيتي المفاوضات مع خورخي مينديز وكيل رونالدو، لكنهم لم يصلوا لاتفاق معنا، لأنهم لم يرغبوا في دفع فلس واحد للتوقيع مع رونالدو”.

وأضاف: “لم تكن الظروف مناسبة لإبرام الصفقة مع سيتي، لكن المان يونايتد تصرف بشكل مختلف، ونحن كناد من أصحاب التقاليد، لا يمكن أن تكون نهاية علاقتنا مع رونالدو مختلفة عما حدث بالنظر إلى الطريقة التي تحدث بها كريستيانو معنا”.

كرييستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @ManUtd

وتابع: “لا يمكن إجباره على البقاء في مكان لم يعد يريده بعد الآن. نحن نحترم كريستيانو، لكني أؤكد رأي رئيس يوفنتوس بأن تاريخ النادي صنعه أبطال ومدربون ومديرون عظماء، لكن النادي يظل أهم شيء”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “تسبب بيع رونالدو في خسارة يوفنتوس 14 مليون يورو خلال ميزانية 2021-2022؟ يجب قول إن في بعض الأحيان سابقًا، عليك أن تدفع ثمن رحيل اللاعبين”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “قبل أسبوع من المباراة ضد أودينيزي، كنا على يقين أن رونالدو سيبقى. لا أريد أن أكون منافقًا وأقول إننا تعاملنا مع الأمر بشكل جيد رغم أنه حدث يوم 28 أغسطس، كان الجميع سيكون أكثر سعادة إذا رحل كريستيانو قبل شهر من ذلك التاريخ”.

مانشستر يونايتد - كريستيانو رونالدو
كريستيانو في المران – المصدر @ManUtd

كريستيانو يعود والجماهير تحتفل

وعاد كريستيانو إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد هذا الصيف، بعد رحيله منذ 12 عامًا إلى صفوف ريال مدريد عام 2009، قبل أن يقضي بعد ذلك 3 مواسم بقميص يوفنتوس الإيطالي.

وحرصت جماهير مانشستر يونايتد على رفع مجسم كبير للنجم البرتغالي خلال مباراة وولفرهامبتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وظلت تهتف باسمه طوال المباراة تعبيرًا عن سعادتها بعودته إلى الفريق مجددًا.