صحة الجوف تطلق حملة #أعط_الوطن_خطوة

الثلاثاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
صحة الجوف تطلق حملة #أعط_الوطن_خطوة
المواطن - الجوف

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف حملة #أعط_الوطن_خطوة, بمناسبة اليوم الوطني , وقالت “الصحة” بالجوف, إن الحملة تهدف إلى حث المترديين لأخذ لقاح كورونا أن يقدم هذه الخطوة الذي يحتاجها هو ومن حوله والوطن.

وقالت إن الحملة شملت على إنتاج فيلم رئيسي, واشتملت على جناح في مواقع احتفالات المنطقة قدم التوعية للزوار, وحثهم على تحصين عائلتهم وأجاب على الاستفسارات عن جرعات لقاح كورونا, كما تم تخصيص فريق جوال في المواقع العامة لحث المجتمع على ذلك, كما قام فريق باستقبال المستفيدين اليوم بالورود في مراكز اللقاحات بالمنطقة.

من جهته رفعت صحة الجوف عدد مراكز اللقاحات إلى 14 مركزاً في قرى ومراكز المنطقة تسهيلاً للوصول إلى أخذ لقاح كورونا.

وكانت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف نفذت 300 جولة ميدانية في حملات الحث على أخذ لقاح كورونا من بداية شهر سبتمبر, كما نفذت حملة “اسألني عن اللقاح” في 10 مواقع بالمنطقة.

وقالت الصحة بالجوف إنه بلغ عدد المستفيدين 30.000 مستفيد من حملات التوعية لأخذ لقاح كورونا, مشيرة إلى أنه تم تنفيذ حملة “اسألني عن اللقاح بـ 10 مواقع في مدن ومحافظات الجوف, حيث اشتملت الحملة على ركن وأطباء يقدمون الاستشارات بخصوص لقاح كورونا, ونفذت عدداً من الجولات الميدانية بمشاركة فريق التطوع الصحي في الحدائق والمنتزهات ومهرجانات المنطقة لحث المجتمع على أخذ اللقاح, كما نفذت حملة وزارة الصحة #كملها, والتي تحث المجتمع على المبادرة لأخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا ليكتمل التحصين.

وحثت صحة الجوف الجميع على استكمال جرعات لقاح كورونا.