بحسب ما كشفت دراسة أمريكية حديثة

فوائد عصير الرمان السحرية لمرضى الضغط والقلب 

الأربعاء ١ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٠٠ مساءً
فوائد عصير الرمان السحرية لمرضى الضغط والقلب 
المواطن- متابعة

يتميز الرمان بشكله الدائري المميز ويُعد من الأطعمة المحببة لدى أغلب الناس، حيث إنه غني بالعناصر الغذائية إضافة إلى مذاقه اللذيذ وشكله الجميل، وكشفت دراسة أمريكية جديدة أن عصير الرمان قد يكون له تأثير رائع مرتبط ببعض الأمراض الخطيرة.

فوائد عصير الرمان للوزن والبشرة 

وتتوزع حبوب الرمان بألوانها الجميلة الحمراء والزهرية وأحيانًا العسلية بانسجام فريد داخل الثمار، لتقدم شكلًا رائعًا مثيرًا يجعل العين تعشقها قبل الفم أحيانًا.

وبالإضافة إلى شكلها الرائع، تقدم بذور الرمان أو عصير الرمان الكثير من الفوائد المرتبطة بتخفيض الوزن والحفاظ على البشرة الشابة، لكن الدراسات الجديدة كشفت عن تأثير جيد ورائع على صحة الإنسان مرتبط بمشكلات أمراض القلب.

عصير الرمان له فوائد سحرية مرتبطة بالضغط والقلب 

وبحسب وكالة سبوتنيك، وجدت دراسة جديدة أجرتها مجموعة علماء أحياء في المكسيك أن عصير الرمان قد يحسن مستويات بعض العلامات الأكثر إثارة للقلق المتعلقة بأمراض القلب.

وقام فريق البحث بإعطاء جرعات من عصير الرمان للفئران التي تم منحها نظامًا غذائيًا عالي السعرات الحرارية بهدف إكسابها الكثير من السمنة المفرطة، وقام الباحثون بعد ذلك بقياس العلامات الفسيولوجية التي تشير غالبًا إلى السمنة والأمراض المرتبطة بها مثل أمراض القلب والالتهابات وضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن عصير الرمان قلل من تركيز البروتين الدهني منخفض الكثافة، المعروف أيضًا باسم LDL أو الكوليسترول الضار بنسبة ملحوظة وكبيرة وصلت إلى 39%، كما تم زيادة البروتين الدهني عالي الكثافة أو المعروف باسم الكوليسترول الجيد بنسبة كبيرة أيضًا وصلت إلى 27%.

عصير الرمان له فوائد سحرية مرتبطة بالضغط والقلب 

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب 

وأكد العلماء أن هذه النتائج لوحدها قادرة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 12% إلى 18% وهي نسب كبيرة بالنسبة لتأثيرات عصير واحد على الإنسان.

وبالإضافة إلى كل هذه المؤشرات الجيدة، كشفت الدراسة عن نتائج رائعة جدا متعلقة بضغط الدم، وهي مشكلة يعاني منها الكثيرون حول العالم، حيث قلل عصير الرمان ضغط الدم بنسبة وصلت إلى نحو 24% كما قلل من مستويات الالتهاب في الأوعية الدموية.

اقترح العلماء ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث العلمية والدراسات، قبل تحديد تأثير عصير الرمان من حيث يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب على البشر أيضًا، لكنهم أكدوا أن هذه الأدلة مؤشر مهم جدًا وكبير وسبب كافٍ لإدخال هذا العصير إلى النظام الغذائي الخاص بنا بين الفينة والأخرى.

عصير الرمان له فوائد سحرية مرتبطة بالضغط والقلب