يضم عدداً كبيراً من الأسماء المعروفة

قصة فيلم Dune وسبب اختيار أبوظبي لتصوير مشاهد الصحراء

الخميس ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٣٥ صباحاً
قصة فيلم Dune وسبب اختيار أبوظبي لتصوير مشاهد الصحراء
المواطن - متابعة

بدأت السينمات حول العالم اليوم الخميس عرض فيلم Dune “ديون” المنتظر على شاشاتها وهو الفيلم الذي شهد تصوير مشاهد عديدة منه في أبو ظبي لإظهار تفاصيل استخدام المناظر الصحراوية الطبيعية الخلابة كموقع تصوير يُحاكى الطبيعة الرملية الخاصة بالكوكب الشهير “أراكيس” ضمن أحداث الفيلم.

وتم تصوير فيلم المغامرة في صحراء “ليوا” التابعة لإمارة أبو ظبي على مدار 11 يوماً بمشاركة فريق متنوع من المواهب المحلية والدولية، حيث أظهرت مشاهد ولقطات لكواليس العمل الممثلين وطاقم العمل خلال وجودهم في موقع التصوير لاستكمال سلسلة من المشاهد الرئيسية في الكوكب الرملي الذي تدور فيه أحداث فيلم Dune.

قصة فيلم Dune: 

وتدور أحداث الفيلم حول بول أترايدس وهو شاب لامع وموهوب وُلد ليواجه مصيره الغامض، فاضطر للسفر إلى “أراكيس”، الكوكب الأخطر في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه. وتثور القوى الخبيثة والطامعة في صراع على أثمن مورد موجود ومتوفر حصراً في هذا الكوكب وهو عبارة عن سلعة تطلق العنان لأعظم إمكانات البشر، ليكون البقاء فقط لأولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم.

أبطال الفيلم: 

ويضم فيلم Dune عدداً كبيراً من الأسماء المعروفة مثل تيموثي شالامي وريبيكا فيرغسون وأوسكار إسحاق وجوش برولين وستيلان سكارسغارد وشارون دونكان بروستر وأيضًا ديف باتيستا.

وتم عرف الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الثامن والسبعين في 3 سبتمبر وسيتم عرضه في المنطقة بداية من اليوم 23 سبتمبر.