سيُعاد افتتاحه الجمعة المقبلة

ملعب عبدالله الفيصل يحتضن ديربي جدة

الإثنين ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:١٠ مساءً
ملعب عبدالله الفيصل يحتضن ديربي جدة
المواطن - محمد سمعه

سيستضيف ملعب عبدالله الفيصل، ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد مساء الجمعة المقبلة، وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة بـ دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ماذا طلب الاتحاد ؟

وكان أُثير الجدل مؤخرًا حول الملعب الذي سيستضيف ديربي الأهلي والاتحاد وذلك بعدما أعلنت وزارة الرياضة مسبقًا أن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بات جاهزًا لاستقبال المباريات بعد 9 سنوات من الصيانة والتطوير، حيث ذكرت بعض التقارير أن إدارة الاتحاد تُحبذ إقامة المباراة على ملعب الجوهرة المشعة من أجل حضور جماهيري أكبر.

ملعب عبدالله الفيصل
ملعب الأمير عبدالله الفيصل

ملعب عبدالله الفيصل جاهز بعد 9 سنوات من الإغلاق

وأفاد الإعلامي الرياضي وليد الفراج في برنامجه ” أكشن مع وليد” أن الملعب سوف تتم إعادة افتتاحه الجمعة المقبلة الأول من أكتوبر وسوف يستضيف الديربي بين الفريقين.

وسوف تُقام مباراة الأهلي والاتحاد في الساعة الثامنة والثلث مساءً بتوقيت المملكة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

ويسعى نادي الاتحاد للفوز لتعويض تعادله مع التعاون بالجولة السادسة، بينما يرغب الأهلي في تحقيق أول فوز له بدوري المحترفين منذ بداية الموسم الحالي.

ملعب الأمير عبدالله الفيصل
الملعب بعد التجديد – المصدر @gsaksa

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة تفقد ملعب الأمير عبدالله الفيصل في إبريل الماضي لرؤية التطورات التي جرت عليه.

ويقع ملعب عبدالله الفيصل جنوب شرق جدة كما كان يتسع قديمًا لـ سعة تتراوح من 25 ألفًا إلى 35 ألف متفرج، ولكن بعد تركيب المقاعد بعام 2009، تقلصت سعته إلى 18000 متفرج، كما تم افتتاح الملعب في عام 1976 وكان يُسمى قديمًا باسم ملعب “رعاية الشباب” في جدة.

وتم إطلاق اسم الأمير عبدالله الفيصل عليه في عام 2001 تكريمًا له على مساهماته الجليلة في خدمة الرياضة السعودية.