وفقًا لاستراتيجية تحول كرة القدم

موهوبو المرحلة الابتدائية نواة السعودية بمونديال 2034

2021-09-09 الساعة 2:47
موهوبو المرحلة الابتدائية نواة السعودية بمونديال 2034
المواطن - مروة نبيل

بدأ المسؤولون عن الرياضة في السعودية الإعداد لمنافسات بطولة كأس العالم 2034 من الآن، أملًا في صناعة جيل جديد من الموهوبين في المرحلة الابتدائية قادرًا على المنافسة.

استراتيجية تحول كرة القدم السعودية

ودشن وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الخميس، استراتيجية تحول كرة القدم السعودية، موجهًا الشكر إلى القيادة على دعم مجال الرياضة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وتهدف استراتيجية تحول كرة القدم إلى وضع الأسس الحديثة لمستقبل الكرة بما يتوافق مع القفزة الكبيرة التي تشهدها المملكة على كافة الأصعدة، وذلك بعد إجراء دراسات بيانية وزيارات ميدانية لتجارب دولية في هذا الإطار.

وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

تجهيز طلاب المرحلة الابتدائية لمونديال 2034

وتحظى الرياضة السعودية بدعم كبير ولا محدود من القيادة، من أجل بناء مستقبل مشرق لكرة القدم في المملكة، ويتم وضع الاستراتيجية الشاملة، لتصبح الكرة في الطريق الصحيح لتصبح المملكة من ضمن دول النخبة كرويًا.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل العمل من الآن على تجهيز الأبطال الموهوبين الذين يدرسون حاليًا في الصف السادس في المرحلة الابتدائية، من أجل تمثيل منتخب السعودية الأول في مونديال 2034، وذلك وفق لخطة معدة.

ياسر المسحل
المسحل – المصدر @saudiFF

ويبذل المسؤولون مجهودًا كبيرًا لتجهيز جيل جديد من الموهوبين من المرحلة الابتدائية، حيث تم وضع حلول لكل مرحلة من مراحل اللاعبين، وسيتم تجديد هيكل المسابقات، وسيكون هناك أسلوب لعب جديد خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لأهداف الاستراتيجية الجديدة سيكون هناك مسارات لتحديد المواهب وتدريبها وتنميتها، بجانب استخدام التكنولوجيا للإدارة وتطوير المواهب، كما سيتم استقطاب وتدريب المدربين والحكام وكشافي المواهب.