أين اختفى بوريس جونسون خلال أزمة الوقود ؟

الأربعاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:١٨ مساءً
أين اختفى بوريس جونسون خلال أزمة الوقود ؟
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

واجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، انتقادات واسعة في المملكة المتحدة بسبب تملصه من التدقيق العام بشأن أزمة البنزين، بل واتُهم أيضًا بأنه يختبئ خلال تلك الأزمة.

بوريس جونسون اختار الاختباء واختلاق الأعذار

وقال مايك غرانات، رئيس أمانة الطوارئ المدنية في عام 2001، لراديو بي بي سي 4، إن الحكومة بحاجة إلى أن تكون أكثر شفافية مع الجمهور، زاعمًا أن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، اختار الاختباء واختلاق الأعذار لعدم معالجة أزمة الوقود التي تعصف بالأمة.

وجاءت كلماته في أعقاب تأكيد برنامج Today أن الوزراء اختاروا عدم الظهور في البرامج التلفزيونية والإذاعية، على الرغم من دعوتهم لمناقشة التحول الحكومي المثير للجدل.

انتقاد واسع لاختفاء بوريس جونسون خلال أزمة الوقود 

وقال الإعلامي نيك روبنسون: نحن نود التحدث إلى الوزراء حول كل ما يحدث في هذا الوقت، لكن داونينج ستريت تقول إنهم غير متاحين، ثم تحدث عن غياب رئيس الوزراء عن وسائل الإعلام، مشيرًا إلى الفترة التي قضاها في مكتب مجلس الوزراء قبل عقدين عندما كان يعمل في عهد توني بلير وحدثت أزمة وقود أخرى.

وقال: ما حدث في نهاية عام 2000 هو أن رئيس الوزراء سيطر على هذه الأشياء، ووقف جنبًا إلى جنب مع مشغلي الوقود وعقد مؤتمرًا صحفيًا وشرح للناس ما كان يحدث، ومن ثم بدأ الناس في التصرف بشكل طبيعي فقط عندما علموا أن الأمر سيستغرق ثلاثة أسابيع لإعادة توازن النظام.

ثم سأل روبنسون: ألا يجب على بوريس جونسون أن يقول للشعب: لا تذعروا، لا تملأوا خزان الوقود، لا للفوضى، عودوا إلى سلوك الشراء الطبيعي؟ عليه أن يقف أمام الناس بدلًا من الاختباء.

انتقاد واسع لاختفاء بوريس جونسون خلال أزمة الوقود 

تدخل الجيش لحل الأزمة

ويُذكر أن المسؤولين في بريطانيا كانوا يناقشون تدخل الجيش لحل أزمة الوقود، لكن بعد ذلك قالت الحكومة إنها لا تخطط لإشراك الجنود في الأزمة لكن تم وضعهم في حالة تأهب.

وبحسب التقارير، فإن 75 ناقلة عسكرية مصطفة بالفعل للانطلاق، بينما قد تتبعها 75 ناقلة أخرى قريبًا.

انتقاد واسع لاختفاء بوريس جونسون خلال أزمة الوقود  (1)