على خلفية هروب الأسرى الفلسطينيين 

إسرائيل تعلق زيارات أهالي المعتقلين في السجون

الخميس ٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٥١ مساءً
إسرائيل تعلق زيارات أهالي المعتقلين في السجون
المواطن- متابعة

قررت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، تعليق زيارات الأهالي الفلسطينيين لأبنائهم الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية، حتى نهاية الشهر الجاري.

وبحسب وكالة سبوتنيك، فقد تم إبلاغ عائلات الأسرى بإلغاء الزيارات، التي كانت مقررة لذويهم في كافة السجون الإسرائيلية، مشيرة إلى إيقاف الزيارات، اعتبارًا من اليوم الخميس، وحتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

تداعيات هروب الأسرى

ويأتي ذلك ضمن تداعيات هروب ستة أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع، شمالي البلاد، فجر الاثنين الماضي، علمًا بأن إسرائيل قد فرضت إجراءات عقابية بحق جميع الأسرى الفلسطينيين الموجودين في سجونها، حسبما أكد نادي الأسير الفلسطيني.

إسرائيل تعلق زيارات أهالي المعتقلين في السجون

إجراءات عقابية 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فإن الإجراءات العقابية تمثلت في نقل 16 أسيرًا فلسطينيًا من قسم 2 في سجن جلبوع، إلى سجن النقب، وهم من بين نحو 90 أسيرًا يقبعون فيه.

إضافة إلى ذلك، ألغت إدارة سجن جلبوع المحطات التلفزيونية في كافة الأقسام، وأحالت 5 من قيادات أسرى الجهاد الإسلامي إلى التحقيق، مع توسيعها عمليات التفتيش في السجون كلها، وقد اعتبر البيان أنّ هذه الإجراءات هي امتداد لسياسات تفرضها إدارة السجون الإسرائيلية.

ويشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي رداً على هروب 6 من الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي، وهُم: الأسير محمود عبد الله عارضة (46 عاماً) من عرابة جنين، معتقل منذ العام 1996، محكوم مدى الحياة، والأسير محمد قاسم عارضة (39 عاماً) من عرابة جنين معتقل منذ العام 2002، ومحكوم مدى الحياة، والأسير يعقوب محمود قادري (49 عاماً) من بير الباشا معتقل منذ العام 2003، ومحكوم مدى الحياة، والأسير أيهم نايف كممجي (35 عاماً) من كفر دان معتقل منذ العام 2006 ومحكوم مدى الحياة، والأسير زكريا زبيدي (46 عاماً) من مخيم جنين معتقل منذ العام 2019 وكان موقوفاً، والأسير مناضل يعقوب انفيعات (26 عاماً) من يعبد معتقل منذ العام 2019.

إسرائيل تعلق زيارات أهالي المعتقلين في السجون