تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً

الأرصاد: أمطار رعدية على جازان وغبار يحد الرؤية في نجران

الخميس ٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:١٣ صباحاً
الأرصاد: أمطار رعدية على جازان وغبار يحد الرؤية في نجران
المواطن - الرياض

نبّه المركز الوطني لـ الأرصاد من هطول أمطار رعدية على منطقة جازان اليوم، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، على محافظات الدائر، والعارضة، والعيدابي، و فيفا، وهروب، و أبو عريش، وأحد المسارحة، والدرب، والريث، وبيش، وجازان، وصبيا. وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 8 مساءً.

كما أصدر المركز تنبيهاً اليوم، من رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية على منطقة نجران، تشمل مدينة نجران، ومحافظتي خباش ، و شرورة. وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الـ 5 مساءً.

توقعات الأرصاد اليوم 

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاطاً في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شرق ووسط المملكة تمتد حتى منطقة نجران.

فيما يستمر بمشيئة الله تعالى هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.