منها الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والبنية التحتية

الإمارات تتيح 6 أنشطة جديدة للاستثمار أمام القطاع الخاص

الخميس ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٢٣ صباحاً
الإمارات تتيح 6 أنشطة جديدة للاستثمار أمام القطاع الخاص
المواطن - متابعة

كشفت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، عن إتاحة 6 قطاعات رئيسية أمام القطاع الخاص للاستثمار بها وتتركز أغلبها في البنية التحتية وخدمات النقل.

مشاركة القطاع الخاص: 

وتهدف وزارة الطاقة والبنية التحتية إلى تطوير وتعزيز خدماتها المقدمة إلى الجمهور من خلال زيادة مشاركة القطاع الخاص في تنمية وتطوير الفرص الاستثمارية والتجارية في كل من قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل والإسكان، بما يساهم في جذب وتنشيط الاستثمارات الوطنية والإقليمية والأجنبية وتعزيز فرص النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.

وأوضحت الوزارة أن الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة أمام القطاع الخاص تتمثل في الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة، بحسب ما نقلته صحيفة “الخليج” الإماراتية.

بنية تحتية ونقل وإسكان: 

وأشارت الوزارة إلى أن الفرص تتضمن أيضا الاستثمار في مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص في البنية التحتية والنقل والإسكان، بالإضافة إلى الاستثمار في البيانات الضخمة، أما القطاع الرابع فتضمن الاستثمار باستراحات المركبات، أو أي خدمات مماثلة على الطرق الاتحادية.

وتابعت الوزارة أن القطاع الخامس الذي تمت إتاحته تمثل في السدود والمسطحات المائية، والقطاع الأخير هو الاستثمار في المساحات التجارية.

وتسعى الوزارة إلى تعزيز شراكتها مع القطاع الخاص في مجال الطاقة والبنية التحتية، ضمن أجندتها وخططها للعام 2021/2020 من خلال تطوير السياسات والقوانين والأنظمة والتشريعات الداعمة لتنويع مصادر التمويل في الإمارات في مجال الطاقة والبنية التحتية، وكذلك إطلاق المشاريع الاستثمارية المتكاملة في مجال الطاقة والبنية التحتية.